موقع اخباري شيلي: المغرب يتصدى لوباء كورونا “بنجاعة كبيرة وإجراءات وقائية”

سانتياغو – كتب الموقع الإخباري الشيلي “إل بيريوديستا” أن المغرب يتصدى لفيروس كورونا المستجد “بنجاعة كبيرة وإجراءات وقائية”.

وأضاف الموقع أن من بين الإجراءات الوقائية التي اتخذها المغرب لمواجهة هذا “الوضع الاستثنائي” تعزيز نظام المراقبة وإغلاق المجال الجوي والبحري، وإلغاء التجمعات والفعاليات الرياضية والثقافية والفنية وإحداث صندوق خاص لتدبير جائحة كورونا.

وسلط كاتب المقال روبرتو ليون راميريز، محامي ورئيس مجموعة أصدقاء المغرب بالشيلي، الضوء أيضا على التدابير المتخذة لتقييد الحركة واحترام الحجر الصحي كإجراء وقائي ضروري لوقف انتشار كوفيد 19.

وتابع “إل بيريوديستا” أن المغرب اتخذ حزمة من التدابير للتصدي للوباء مثل تعليق الرحلات الدولية البحرية والجوية والبرية حتى إشعار آخر، وإحداث صندوق خاص بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس لتدبير جائحة كورونا، وتعليق الدراسة في جميع المؤسسات التعليمية ومؤسسات التكوين المهني، فضلا عن إطلاق منصات التعلم عن بعد.

وبالإضافة إلى ذلك، تم إحداث لجنة اليقظة الاقتصادية لضمان التتبع اليومي لتطور الوضعية الاقتصادية للبلاد، يضيف الموقع الإخباري الشيلي.

ولتجنب انتشار العدوى في السجون، ذكر “إل بيريوديستا” أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس أصدر عفوا لفائدة 5654 سجينا، وأصدر جلالته أوامره باتخاذ جميع التدابير اللازمة لتعزيز حماية النزلاء بالمؤسسات السجنية لاسيما من انتشار فيروس كورونا.

Read Previous

حالة الطوارئ الصحية: توقيف 2197 شخصا خلال ال24 ساعة الماضية (تفاصيل حسب الجهات)

Read Next

بلاغ للديوان الملكي حول اقتراح الملك لمبادرة افريقية لمواجهة وباء كورونا