توقيع اتفاقية تهيئة المحاور الطرقية بالقطب الحضري الرحمة – أولاد عزوز

تهدف  اتفاقية تهيئة المحاور الطرقية بالقطب الحضري الرحمة-أولاد عزوز إلى تأهيل الشبكة الطرقية بهذه المنطقة التي تعتبر الامتداد الطبيعي والعمراني لمدينة الدار البيضاء، الشيء الذي جعل منها قطبا جذابا يعرف نموا ديمغرافيا سريعا يتعدى 15 % وذلك لتوفره على مؤهلات طبيعية مهمة ( ساحل على امتداد 20 كلم ، غابات، مراكز للترفيه…). وهي العوامل التي  أدت إلى إحداث مدينة جديدة ” الرحمة ” في وقت وجيز تضم حوالي 100 ألف نسمة.

وحسب بلاغ توصل موقع “اكورا” بنسخة منه، فإن الشطر الأول لهذه التهيئة خصص له غلاف مالي يقدر بحوالي 199.2 مليون درهم فيما يقدر الغلاف المالي المخصص للشطر الثاني بحوالي 188.2 مليون درهم.

ويعد هذا اللقاء الذي احتضنه مقر ولاية جهة الدار البيضاء هو ثمرة للاجتماع المنعقد بنفس المقر بتاريخ 22 يناير 2013  بحضور المسؤولين بمختلف القطاعات الحكومية، المنتخبين والمنعشين العقاريين وذلك بهدف رصد الموارد المالية من طرف المنعشين العقارين لتمويل تهيئة المحاور الطرقية بمنطقة الرحمة أولاد عزوز في إطار مجموعة النفع الاقتصادي الذي يضم جميع المنعشين العقاريين الدين يشتغلون بالمنطقة حاليا وكذا المنعشين الدين سينجزون مشاريعهم مستقبليا.

أكورا بريس-

Read Previous

لائحة الطاوسي تحضيرا لموقعة تانزانيا.. 24 لاعبا ضمنهم 16 محليا

Read Next

هنيئا لكل من هام بـ”هيام” أو “فقسته”: إسقاط دعوى ضد مسلسل ‘حريم السلطان’