مراكش: التوجه نحو اعتراف قوى عالمية بائتلاف المعارضة الجديد كممثل شرعي للشعب السوري في اجتماع يترأسه المغرب

من المتوقع أن يحظى الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية اليوم الأربعاء 12 دجنبر الجاري، باعتراف دولي واسع بمناسبة انعقاد الاجتماع الرابع لمجموعة “أصدقاء سوريا” بمدينة مراكش.

وبالرغم من غياب وزيرة الخارجية الأمريكية “هيلاري كلينتون” عن حضور اجتماع مراكش لأسباب صحية، فإن الرئيس الأمريكي باراك أوباما، كشف الثلاثاء 11 دجنبر الجاري، على أن الولايات المتحدة تعترف بالائتلاف الذي تًشكل حديثا للمعارضة السورية في خطوة تهدف إلى زيادة الضغط على الرئيس السوري “بشار الأسد”، واعتبره الممثل الشرعي للشعب.

على مستوى آخر، وحسب رويترز، فإن مسودة بيان وُزعت يوم الأربعاء 12 دجنبر، اعتراف واسع من القوى العالمية المجتمعة في مراكش بائتلاف المعارضة السورية الجديد بوصفه “الممثل الشرعي للشعب السوري” ودعت الرئيس بشار الأسد الى “التنحي جانبا”.

هذا وصرح “يوسف العمراني”٬ الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون٬ لوكالة المغرب العربي للأنباء٬ عشية انعقاد هذا الاجتماع الذي يترأسه المغرب٬ أن هذا اللقاء يعتبر “محطة مهمة وحاسمة لحشد الجهود العربية والدولية لدعم الشعب السوري٬ وتفعيل آليات دعم الاعتراف الدولي بالائتلاف الوطني السوري لقوى الثورة والمعارضة ومساندته سياسيا.”

أكورا بريس/ خديجة بـراق

Read Previous

تعرّفوا على أول مغربي يتحدى قمة إيفرست، الأعلى في العالم

Read Next

بالصور: حلق نصف لحيته ليدلل على انقسام مصر.. واعتصم حتى رحيل مرسي