الوكيل العام بالرباط يأمر بتفح تحقيق حول ملابسات نشر خبر زائف يتعلق باستفادة مدان بالإغتصاب من العفو

أمر الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط، أمس الأحد، الشرطة القضائية بفتح تحقيق حول الظروف والأشخاص المتورطين في نشر أحد المواقع الالكترونية لخبرا زائف يتعلق باستفادة مسجون من أجل الاغتصاب من العفو بمناسبة عيد الفطر الأخير.

وكان الموقع الإلكتروني “تمارة 24″نشر  أن شخصا مدانا بالاغتصاب في تمارة استفاد من العفو الملكي بمناسبة عيد الفطر .

وأوضح بلاغ صادر عن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط، أنه “بعد مراجعة ملف القضية المتعلق بالموضوع، تبين بأن ما تم نشره بالموقع المذكور عار من الصحة تماما، حيث أن الأمر يتعلق بمحكوم عليه بعقوبة حبسية أفرج عنه بعد إنهائه لهذه العقوبة بتاريخ 8 غشت 2013 وفق ما حددته المحكمة في قرارها والذي صادف أيام عيد الفطر”.

وأضاف بلاغ الوكيل العام أن الموقع الإلكتروني “تمارة 24” نشر يوم الجمعة الماضي خبرا مفاده أن العفو الملكي بمناسبة عيد الفطر قد شمل مغتصب النساء والفتيات الذي أرعب سكان “دوار بناصر وبالمكي بتمارة، وخلق حالة من الارتياب والقلق بمدينة تمارة بعدما لم يقض من العقوبة الحبسية المحكوم بها سوى ستة أشهر”.

وأكد البلاغ أنه “حالما ينتهي البحث حول هذا الموضوع سوف تعمل النيابة العامة على اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة في حق كل متورط في نشر هذا الخبر الزائف”.

يشار إلى أن “أكورا بريس”، كشفت أمس الأحد استنادا إلى مصدر موثوق حقيقة أن السجين السابق، المعروف باسم عزيز ولد المكناسي، والذي يروج حوله أنه مغتصب نساء بمدينة تمارة، لم يرد اسمه إطلاقا بلائحة العفو الملكي بمناسبة عيد الفطر الأخير راجع هذا الرابط http://agora-presse.com/article/1176.do

Read Previous

المهرجان البحري الدولي للرباط.. نشاط رياضي بحري وحركة سياحية لعاصمة المملكة

Read Next

أخطر 10 نساء في التاريخ