رسمي: هذا هو السبب وراء إصابة 14 تلميذة بحالة “هيستيريا” بالفقيه بنصالح

وتم نقل التلميذات على وجه السرعة عبر سيارات الإسعاف التي جندت لهذا الغرض إلى مستشفى القرب بمدينة سوق السبت، وذلك لتلقي العلاجات الأولية الضرورية.
وأكدت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بالفقيه بن صالح، أن حالات الإغماء التي طالت، الأربعاء 10 ماي، 14 تلميذة بثانوية حمان الفطواكي الإعدادية بجماعة اولاد بورحمون بإقليم الفقيه بن صالح، هي مجرد حالات عرضية عادية جدا مرتبطة بأجواء ارتفاع درجات الحرارة وما ينتاب بعض التلميذات من قلق خلال الفترة التي تسبق عادة فترة الامتحانات.
وأضافت المديرية، في بلاغ لها، أنه تم، الأربعاء 10 ماي، نقل 14 تلميذة تتراوح أعمارهن ما بين 14 و15 سنة، تتابعن دراستهن في السنوات الأولى والثانية والثالثة ثانوي إعدادي على مراحل وعبر سيارات الإسعاف إلى مستشفى القرب بمدينة سوق السبت أولاد النمة حيث خضعن للفحص والمراقبة والإسعاف وغادرن المستشفى المذكور جميعهن في وضعية صحية عادية.
وأوضحت أن الأمر انطلق خلال حصة التربية البدنية حيث سقطت تلميذة تعاني من مرض على مستوى الغدة الدرقية مغمى عليها، لتنتاب الحالة تلميذتين اثنتين، الأولى تعاني من مرض تنفسي مزمن، والثانية تعيش ظروفا اجتماعية خاصة، تم نقلهن إلى المستشفى قصد الفحص والإسعاف، قبل أن تتوالى حالات الإصابة بالإغماء بشكل متقطع بلغت في مجموعها 14 حالة، كلهن من الإناث، حيث أن الفحوصات والكشوفات الطبية أثبتت أنهن لا تعانين من أي أمراض تدعو للقلق.
 وأشارت إلى أن لجنة، برئاسة المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بالفقيه بن صالح، قامت بزيارة لهذه المؤسسة حيث تم تفقد جميع الحجرات الدراسية وتتبع سير الدراسة التي تتواصل بشكل عادي جدا.
عن موقع : ميدي 1 تيفي

Read Previous

الحكم بسجن الإعلامي والبرلماني السابق توفيق عكاشة بالحبس سنة نافذة

Read Next

فاس: اعتقال شخص أضرم النار عمدا في سيارة واعتدى على رجل سلطة