حزب الاستقلال يعبر عن مشاطرته إرادة الملك في خدمة المصلحة العليا للوطن

chabatt

أكدت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال أنها تشاطر إرادة جلالة الملك السامية في خدمة المصلحة العليا للوطن.

وأضافت اللجنة٬ في بلاغ لها٬ أنها عقدت عقب اختتام أشغال اجتماعات الدورة الثالثة للمجلس الوطني للحزب اجتماعا استثنائيا طارئا لمتابعة تنفيذ قرار المجلس الوطني القاضي بالانسحاب من الحكومة الحالية.

وقال المصدر ذاته إن “اللجنة التنفيذية التي أوكل إليها المجلس الوطني للحزب تدبير هذه المرحلة، في ضوء القرار التاريخي الهام٬ تقدر عاليا الاهتمام الملكي السامي وحرص جلالته على ضمان شروط الاستقرارفإنها تعلن التجاوب الكامل لحزب الاستقلال مع إرادة جلالته مؤكدة مشاطرة إرادة جلالته السامية في خدمة المصلحة العليا للوطن”.

وأبرز المصدر ذاته أن أعضاء اللجنة التنفيذية أخذوا علما بالاهتمام الملكي السامي بهذا التطور البالغ الأهمية، حيث “بادر جلالة الملك محمد السادس نصره الله بالاتصال بالأمين العام للحزب الأستاذ حميد شباط هاتفيا وأبدى جلالته اهتماما ساميا بالموضوع وأكد على الأمين العام الإبقاء على وزراء الحزب في الحكومة حفاظا على السير العادي للحكومة علما أن مذكرة في الموضوع سترفع إلى جلالته من طرف الأخ الأمين العام لحزب الاستقلال”.

وكان المجلس الوطني لحزب الاستقلال٬ قد قرر في وقت سابق اليوم بالرباط٬ عقب انعقاد دورته العادية الثالثة٬ انسحاب الحزب من الحكومة الحالية.

وأوضح البيان الختامي للمجلس الوطني للحزب أنه يخول في هذا الصدد قيادة الحزب تصريف إعمال ما يستوجب هذا الأمر.

أكورا بريس-و م ع

Read Previous

المأساة بالفيديو: إعادة تمثيل جريمة اغتصاب وقتل طفلة رضيع بتارودانت

Read Next

النيران تلتهم 26 محلا تجاريا بأسفي