الطلبة والأطر المغاربة بفرنسا يطالبون بإلغاء مسطرة المعادلة المطبقة على الديبلومات الفرنسية

presidente OFMII

الصورة: غيثة اليحياوي، رئيسة المرصد  الفرنسي المغربي للهجرة الدولية

توصّل موقع “أكورا” بنسخة من الرسالة التي وجهها الطلبة والأطر المغاربة بفرنسا لوزير التعليم العالي لحن الداودي، والتي يشيرون من خلالها إلى أن فرنسا هي البلد الأول الذي يستقبل الطلبة المغاربة، الذين يأتون على رأس الطلبة الأجانب بهذا البلد. ورغبة منهم في العودة إلى المغرب والمشاركة في تنمية بلدهم الأصلي، يطالب الطلبة المغاربة بفرنسا من السيد الوزير ما يلي:

 إلغاء مسطرة معادلة الديبلومات المطبقة على الدبلومات الفرنسية والاعتراف المباشر بالديبلومات المسلمة من طرف الدولة الفرنسية والإعلان عن لائحة مؤسسات فرنسية خاصة ستستفيد من هذا الإجراء وفي الأخير سن قانون تنظيمي للتأطير الجيد للتعاون في سلك الدكتوراه بين الدول الموقعة للاتفاقية بشأن الاعتراف بدراسات التعليم العالي وشهاداته ودرجاته العلمية في الدول العربية والأوروبية المطلة على البحر المتوسط المبرمة سنة 1976 والتي وقعها المغرب سنة 1988.

وتنتهي هذه الرسالة الصادرة عن المرصد الفرنسي المغربي للهجرة الدولية بتوجيه مغاربة العالم الذين درسوا بفرنسا إلى الحكومة المغربي للمشاركة في تنمية المغرب دون وضع عراقيل أمام ن يرغب في ذلك.

أكورا بريس-

 

                                                                                          

 

Read Previous

صحف الأربعاء: طائرة تصطدم بسيارة أجرة، حاخام يهودي يختبئ بالمغرب هربا من قضايا اغتصاب ووزير التربية يصاب بنوبة هستيريا حادة

Read Next

الرجاء ينجو من هزيمة وجماهيره تصب جام غضبها على أمين الرباطي