تركيا تعلق “احترازيا” رحلات طائرات “بوينغ 737”

علنت وزارة النقل والبنية التحتية التركية، اليوم الثلاثاء، عن تعليق رحلات طائرات “بوينغ 737″، من طراز “ماكس 8” و”ماكس 9″، بشكل احترازي، حتى إشعار آخر.

وعزت الوزارة، في بيان لها، هذا القرار إلى حادثتي التحطم اللتين تعرضت لهما طائراتان من طراز “بوينغ 737 ماكس 8″ و”بوينغ 737 ماكس 9” خارج البلاد، في غضون شهرين.

وسجلت أن الإدارة العامة للطيران المدني، التابعة للوزارة، تدرس الأسباب المحتملة للحادثين، مؤكدة إيقاف رحلات هذه الطائرات كتدبير احترازي ضمانا للأمن.

وكانت 11 دولة، و4 شركات طيران عملاقة أمرت بتعليق استخدام طائرات بوينغ الأمريكية، (طراز 737 ماكس) منذ حادثة تحطم الطائرة الإثيوبية التي راح ضحيتها 157 شخصا، أول أمس الأحد.

وأعلنت كل من إثيوبيا والصين وإندونيسيا، وشركة طيران جنوب إفريقية، أمس الاثنين، تعليق استخدام الطائرات المذكورة في إطار “ضمان حفظ الأمن”، بعد حادثة الطائرة الإثيوبية.

ولاحقا انضمت فرنسا وبريطانيا وألمانيا وماليزيا وسنغافورة والمكسيك وأستراليا، وسلطنة عمان، وشركات طيران برازيلية وهندية وكورية جنوبية، إلى تلك الدول في تعليق استخدام هذه الطائرات.

وتسببت حادثة الطائرة الإثيوبية في تدهور أسعار أسهم الشركة، إذ فقدت 13 في المئة من قيمتها أمس الإثنين، في أكبر انخفاض في أسعار أسهمها منذ عقدين تقريبا.

Read Previous

المجلس الوطني للصحافة يصادق على ميثاق أخلاقيات مهنة الصحافة

Read Next

شاهد “سروال” زيدان يثير ضجة بعد عودته إلى ريال مدريد