منتدى الدفاع عن الخدمة العمومية في وسائل الإعلام يناقش المرفق الإعلامي العام في التشريع الدولي والمقارن والوطني

ذكر بلاغ صادر عن النقابة الوطنية للصحافة المغربية أن “منتدى الدفاع عن الخدمة العمومية في وسائل الإعلام”، سينظم يوم الجمعة 16 مارس في الرباط، ندوة دراسية حول موضوع “المرفق الإعلامي العمومي في التشريع الدولي و المقارن و الوطني”.

وبحسب البلاغ، فإن أشغال هذه الندوة الدراسية الهامة التي سيحتضنها المعهد العالي للإعلام و الاتصال  من الساعة 15:30 إلى 19:00 مساء، تتضمن عقد جلسة عمومية تتطرق للموضوع الرئيسي، و تليها أربع ورشات تناقش و تعالج محاور: “القوانين والتشريعات”، “الإنتاج الفني والترفيهي والثقافي”، “الأخبار والتعددية” و”القضايا التقنية”.

وسيشارك في هذا اللقاء الدراسي، عدد كبير من منظمات و فعاليات المجتمع المدني والحقوقي المنضوية في هذا “منتدى الدفاع عن الخدمة العمومية في وسائل الإعلام” الذي يرمي إلى المساهمة الفعلية في تحقيق عدة أهداف و في مقدمتها “رفع الوصاية و الحيف و التهميش عن وسائل الإعلام العمومية، واسترجاعها لوظائفها الطبيعية ضمن المنظومة الديمقراطية التي تتوق لها كل فئات المجتمع المغربي”، وفق ماورد في بلاغ النقابة الوطنية للصحافة المغربية.

وتجدر الإشارة الى أن 16 هيئة مهنية و حقوقية و نقابية أسست يوم 16 غشت 2011 “منتدى الدفاع عن الخدمة العمومية في وسائل الإعلام”، و ذلك بمبادرة أطلقتها  النقابة الوطنية للصحافة المغربية.

أكورا بريس: الزاهدي.أ

Read Previous

صحف الثلاثاء: عليوة في ضيافة الشرطة ولائحة مقالع الرمال جاهزة وفتاة تنتحر ردا على تزويجها من مغتصبها

Read Next

العداءة العالمية السابقة نزهة بيدوان تفتح النار على جامعة “أحيزون”