مجلة “ذا أتلانتيك” تشيد بالمقاربة الريادية للمغرب في مكافة الإرهاب

أشادت المجلة الأمريكية واسعة الانتشار “ذا أتلانتيك”، اليوم الاثنين 12 فبراير، بالجهود التي يبذلها المغرب بقيادة الملك محمد السادس، في مجال مكافحة الإرهاب اعتمادا على مقاربة وقائية طلائعية أثبتت نجاعتها على المستوى الداخلي، الاقليمي، والدولي.
 
وكتبت المجلة الأمريكية في مقال تحليلي، حول “دور المرشدات” حمل توقيع دينا تيمبل راستون “في هذا السياق، تميز المغرب بمقاربته الوقائية الرامية لمواجهة وتفكيك جذور الإيديولوجيات المتطرفة، حيث تضطلع المملكة اليوم بدور رئيسي في النقاش الذي انخرط فيه المجتمع الدولي برمته”. 
 
وسجلت كاتبة المقال أن المغرب “يتمتع بوضع مثالي للقيام بهذا الدور الذي يكتسي أهمية بالغة، مدعوما في ذلك بشرعية مؤسسة إمارة المؤمنين”، مشيرة في هذا السياق إلى أن الملك محمد السادس، سبط النبي.
 
وتابعت “ذا أتلانتيك” أن من بين المبادرات التي رأت النور تحت قيادة الملك محمد السادس، إنشاء معهد محمد السادس لتكوين الائمة المرشدين والمرشدات، قبل 11 سة، والذي يوفر تكوينا للنساء المرشدات في مجال الدعوة الى الاسلام القائم على الوسطية والتسامح والمساواة في مختلف أرجاء المعمور.
وفي هذا السياق، يسلط المقال الضوء بوجه خاص، على الوقع الإيجابي للغاية للعمل الذي تقوم به المرشدات في أوساط الشباب، مؤكدا الاهتمام الملحوظ، والإقبال اللائي يحضين به من لدن مختلف شرائح المجتمع.

Read Previous

هاني شاكر يوجه رسالة خاصة للملك محمد السادس ويعتذر للمغاربة

Read Next

اجتماع لاستكمال دراسة مقترح لحل إشكالية الإكراه البدني في حالة عدم أداء غرامات مخالفات السير