استقالة المدير العام ل”بي بي سي” بسبب فضيحة جنسية

المدير العام ل”بي بي سي” جورج انتويستل

قدم المدير العام ل”بي بي سي” جورج انتويستل استقالته السبت تاسع نونبر الجاري بعد نشر تحقيق يتهم خطأ مسوؤلا سياسيا سابقا في حزب المحافظين في عهد مارغريت تاتشر بالاعتداءات الجنسية.

وقال في بيان نشره التلفزيون “قررت ان الشيء الأكثر نزاهة الذي يمكن القيام به هو الاستقالة”.

وأضاف انتويستل الذي لم يشغل منصبه إلا منذ سبتمبر، انه قرر الاستقالة “نظرا الى كون المدير العام هو أيضا رئيس التحرير والمسؤول في نهاية الأمر عن كل مضمون” البرامج.

وأوضح أن “الأحداث الاستثنائية تماما خلال الأسابيع الماضية أوصلتني الى نتيجة مفادها انه يتوجب على بي بي سي ان تبحث عن مدير جديد”.

وقدمت بي بي سي اعتذارا “بدون تحفظ” على بثها تحقيقا في برنامج “نيوزنايت” قال فيه احد الشهود انه كانت ضحية اعتداء جنسي من قبل مسؤول كبير سابق في حزب المحافظين في منزل للشبان في السبعينيات.

وبالرغم من ان المحطة لم تكشف عن اسم المسؤول في برنامجها الأسبوع الماضي الا ان اسم وزير المالية السابق “اليستير ماك البين” كان مدار تداول عبر الانترنت.

وكانت صحيفة الغارديان أول من أشارت الجمعة ثامن نونبر الجاري، إلى اسم هذا السياسي مع إعرابها عن شكوك حول صدقية شهادة واحدة بحقه.

ولكن “البين” نفى نفيا قاطعا في بيان الادعاءات “الخاطئة تماما والتي تشكل قذفا خطيرا”. وندد هذا العضو في مجلس اللوردات ب”جنون وسائل الإعلام”، في حين أعلن محاموه أنهم سيرفعون شكوى ضد كل الذين بثوا هذه المعلومات وعلى رأسهم بي بي سي حتى ولو لم تكشف اسمه.

أكورا بريس: عن أ ف ب و”إيلاف”

Read Previous

فيديو للمشاهدة قبل الحذف: لهذا السبب قتل ياسر عرفات

Read Next

بالفيديو: الوداد يواصل انتفاضته بالدوري ويسجل فوزا هاما على الدفاع ارتقى به إلى المركز الثالث