رونالدو الانسان: أطلقوا سراح يوركا فهو “يتيم”

تداولت العديد من الصحف والمواقع العالمية صباح اليوم الخميس نص الخطاب الذي أرسله الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب نادي ريال مدريد الإسباني إلى سلطات فلوريدا الأمريكية والتي ألقت القبض على شاب كندي يدعى “رونالد يوركا” والذي يبلغ 20 عاماً بسبب احتضانه لرونالدو على أرض الملعب.

وتعود أحداث الواقعة إلى اقتحام ملعب مباراة ريال مدريد الإسباني أمام تشيلسي الإنكليزي الودية في الولايات المتحدة الأمريكية أغسطس/آب الماضي من قبل الطالب الكندي من أجل مصافحة رونالدو، ويواجه يوركا العديد من الاتهامات من جانب السلطات الأمريكية بسبب اقتحامه الملعب.

وكان نص الخطاب الذي أرسله رونالدو إلى السلطات الأمريكية :

أنا اسمي كريستيانو رونالدو وأعمل كلاعب كرة قدم في نادي ريال مدريد الإسباني، شاركت في مباراة ودية مع فريقي على ملعب صن لايف، وأثناء اللقاء نزل أحد المشجعين ويدعى رونالد يوركا وهو شاب وطالب جامعي، وعانقني وتحدثنا لفترة وجيزة، إلى أن جاءت قوات الأمن واقتادته خارج الملعب، ولم يكن المشجع عنيف بأي شكل من الأشكال، ولم يقاوم قوات الأمن في أي لحظة.

وقد تقدم الشاب بالاعتذار واعترف بأهمية احترام وحفظ الأمن، وأيضا هو شاب (20 عاما) ويتيم تربى مع أمه بعد وفاة والده، ويدرس في الولايات المتحدة في جامعة بالم بيتش، بعد حصوله على منحة تعليم دولي.

والآن أنا قلق للغاية بشأن موقف الشاب، خاصة وأنه قد يواجه مشاكل كبيرة مع وزارة الهجرة وجامعته في حالة تنفيذ أي حكم ضده، فبعدما تم القبض عليه في الملعب تم حبسه لمدة يوم ونصف، وبعدها تم عرضه على المحكمة وحضر معه محامي وطالب بإسقاط الإحكام عليه ولكنه لم يتم الموافقة عليه في النهاية.

ألتمس من سيادتكم (قاضي فلوريدا) وأنا أتفهم وضعكم الوظيفي وأهمية تطبيق القانون، أن تقوموا بالتشاور مع النيابة من أجل إسقاط الأحكام والعقوبات عن المشجع، ولا أتمنى أن يواجه عقوبات قد تؤثر على مستقبله، خاصة وأنه يبدو شاب واعد، ولا يستحق أن يتم تدمير مستقبله بسبب هذا الخطأ، وإن كان لدى سيادتكم أي سؤال أو استفسار فلا تترددوا في الاتصال بي مباشرة في أي وقت.

Read Previous

الأضاحي أيضا تُزين وتُجمّل قبل العيد.. الباكستانيون يميلون إلى تزيين الخرفان بالنقوش والحناء

Read Next

أشهر 10 لاعبي كرة قدم “مدخنين”