فيديو .. “بيتر طومسون” يزور الجنود المغاربة المصابين في هجوم إفريقيا الوسطى

طومسون، قام أيضا بعيادة، أفراد القبعات الزرق، للاطمئنان على سلامتهم بعد الهجوم الذي راح ضحيته أربعة أفراد فيما جرح ما يقارب 10 آخرين بينهم ستة جنود مغاربة وأربعة كمبوديين، فيما فقد جندي مغربي آخر .
وأدان الاتحاد الأوروبي الهجوم المسلح الذي استهدف قافلة للبعثة الأممية بجمهورية إفريقيا الوسطى (مينوسكا) في محور رافاي – بانغاسو جنوب – شرق البلاد.
 https://youtu.be/E5oYBg8LYD0
وقالت الناطقة باسم الاتحاد الأوروبي إن هذا الهجوم ” غير مقبول ويسير عكس المبادرات والالتزامات التي تم اتخاذها في إطار الحوار الجاري بين المجموعات المسلحة والحكومة “، داعية إلى تحديد ومحاكمة مرتكبي هذا الهجوم في أقرب الآجال.
وأشارت الناطقة إلى ضرورة التسريع ” بمحاربة الإفلات من العقاب، مجددة ” دعمها الكامل للرئيس تواديرا في التزامه من أجل استقرار وإعادة بناء البلاد “.
وبعدما ذكرت ب ” بهشاشة السلام في جمهورية إفريقيا الوسطى في وقت تسعى فيه البلاد إلى التقدم نحو إعادة بناء دولة الحق والقانون، وإعطاء انطلاقة جديدة للاقتصاد من أجل الساكنة ” أكدت الناطقة أن الاتحاد الأوروبي جدد ” دعمه الكامل للجهود الحثيثة للمينوسكا، لدعم سلطات إفريقيا الوسطى، في مهمتها لحماية المدنيين وتعزيز السلام”.
وحذرت أن تدهور الوضع الأمني والإنساني شرق البلاد ” يثير قلقا كبيرا ويتطلب مجهودا كبيرا ومنسقا لمجموع الشركاء المنخرطين إلى جانب حكومة إفريقيا الوسطى “.

Read Previous

شاهد احتفال لاعبي الريال في غرفة الملابس بعد التأهل إلى نهائي كارديف

Read Next

ملاحظ دولي: متهمو أحداث مخيم اكديم ازيك يمارسون “الإرهاب القانوني”