مجموعة ‘هواوي’ تتعاون مع شركة ‘لايكا’ لتحسين كاميرا هواتفها الذكية

أعلنت مجموعة ‘هواوي’ لأعمال المستهلك (BG) وشركة ‘لايكا’ الشهيرة لتصنيع الكاميرا، اليوم الجمعة، عن بدء شراكة استراتيجية وتعاون طموح للجمع بين العلامتين التجاريتين الشهيرتين في مجالي التكنولوجيا والتصوير الفوتوغرافي والرّوح المشتركة بينهما في الالتزام بـبراعة التصميم، والهندسة الدقيقة والإبداع في إعادة اكتشاف فن التصوير في الهواتف الذكية.
في سنة 2012، استطاعت مجموعة ‘هواوي’ أن تُصبح ثالث أكبر مُصنّع للهواتف الذكية في العالم، وتمكّنت من أن تصبح أول شركة صينية تقوم ببيع أكثر من 100 مليون هاتف محمول خلال عام واحد (2015). كما تمكّنتْ من أن تكون أول علامة تجارية صينية مرموقة تظهر على قائمة ‘انتربراند’ بين أفضل 100 علامة تجارية عالمية سنة 2014، فيما ارتفعت لتحتلّ المركز 88 بالقائمة عام 2015. وتتطلع هواوي خلال عام 2016، إلى البناء على استراتيجيتها مع ‘ليكا كاميرا’ من خلال التعاون وتبادل المنفعة مع الاسم الأكثر شهرة في عالم التصوير الفوتوغرافي لتحقيق التميز للمستهلكين.
ولأكثر من 100 عاماً، ومبدعي شركة ‘لايكا’ المصنعة للكاميرات يصنعون الكاميرات خفيفة الوزن التي يفضلها رواد تصوير الشارع والعدسات البصرية من الطراز العالمي، وبفضل الخبرة الألمانية العالية في مجال الهندسة البصرية والبراعة الهائلة التي تحظى بها، فكاميرات ‘لايكا’، اشتهرت بـعلامتها التجارية “ريد دوت”، والتي تسعى إلى جذب الأجيال الجديدة من المستهلكين الذين يتطلعون لتحقيق أعلى جودة ودقة للصور الخاصة بهم. كما أن ‘لايكا’ تدعم المصورين المحترفين والمواهب الجديدة الناشئة في مختلف أنحاء العالم.
قال Richard Yu ‘ريتشارد يو’، الرئيس التنفيذي لمجموعة هواوي لأعمال المستهلك: “نحن نختار شركاءنا بعناية، وبـهذا التعاون الملحوظ فنحن نقدم أفضل العناصر من خلال اثنين من أفضل العلامات التجارية لقاعدة عريضة من العملاء والمستهلكين و الجمع بين الابتكار والتصميم، وتعزيز تجربة المستخدم والاستمرار في التقدم المذهل في التكنولوجيا من خلال استثنائية جودة التصوير المتميزة، و’لايكا’ تعتبر أسطورة في عالم التصوير ونعتقد أنها قد أحدثت ثورة في هذه الصناعة أكثر من أي مصنع آخر”. واختتم ‘يو’ قوله بـ”أننا في ‘هواوي’ نفتخر بمفهوم الجودة العالية المتأصل في شركتنا ونعتبر ‘لايكا’ شركة استثنائية في فئتها بهذا القطاع”.
وقال Oliver Kaltner ‘أوليفر كاتنر’، الرئيس التنفيذي لشركة ‘لايكا كاميرا’: “إن التحالف الاستراتيجي بين ‘هواوي’ وشركة ‘لايكا’ يدل على رغبة الشركتين في النمو السريع على المستوى العالمي للعلامات التجارية الأكثر شهرة لمواصلة النمو والتقدم من الناحية التكنولوجية، بالإضافة إلى معايير القوة المبتكرة والمتميزة، فإن الشركتان تؤكدان التزامها التام بالجودة، مشيراً إلى أن الشراكة التكنولوجية مع شركة ‘هواوي’ تقدم فرصة ممتازة لـ’لايكا كاميرا’ لتقديم خبراتها البصرية المؤدية إلى قطاع جديد من المنتجات وفتح مجالات عمل مبتكرة في مجال الأجهزة النقالة، إن الهواتف الذكية تقدم مساهمة مهمة جدا في عالم التصوير الفوتوغرافي وفتح باب مهم للشركة يؤدي إلى الوصول للفئات المستهدفة من العملاء”.
قال الدكتور Andreas Kaufmann ‘أندرياس كوفمان’، المساهم الرئيسي ورئيس المجلس الإشرافي لـ’لايكا كاميرا’: “إنه بفضل المكانة الأسطورية لعلامة ‘لايكا’ التجارية على مدار التاريخ الطويل من الابتكار، فأنا سعيد ومقتنع بأن شركة ‘لايكا’ للكاميرات الألمانية ستجلب القيمة والخبرة الشاملة في الهندسة البصرية إلى شراكة طويلة الأمد مع هواوي من أجل تحقيق أفضل النتائج الممكنة في مجال التصوير الذكي والانتقال إلى المستوى التالي من الجودة”.
وسيتم المشاركة بالمزيد من التفاصيل حول شراكة ‘هواوي’ و’لايكا’ والممتدة إلى مجال البحوث والتطوير وهندسة التصميم، وتجربة المستخدم، والتسويق والتوزيع بالتجزئة، مع استمرار هذه الشراكة.

Read Previous

وزارة الداخلية: معترضو مسار الموكب الملكي لم يستفيدوا من أية مأذونية

Read Next

بمكونات طبيعية سهلة حضري قناع لتنعيم الوجه في نصف ساعة فقط