مغربي وجزائري ينفذان سطوا “غبيا” ويقدمان نفسيهما على طبق من ذهب للأمن

اعتقل الأمن الفرنسي ليل أمس الثلاثاء، لصان أحدهما مغربي والثاني جزائري قاما بعملية سطو “غبية” بعدما داهما شقة ظنا منهما أنها فارغة والحال أن مالكتها كانت نائمة، وأبلغت عنهما ليتم القبض عليهما متلبسين.

ووفق صحيفة “La Voix du Nord”، فإن الأمر يتعلق بمراهق جزائري، 17 سنة، ومغربي 16 سنة، وهما دونيان لا يملكان مسكنا قارا، ضبطا وفي حوزتهما مسروقات من شقة داهماها في عمارة كائنة بشار “فيكتور هوغو” في مدينة “ليل” الفرنسية.

وكانت دورية أمنية تلقت بلاغا يفيد بتجول غريبين في عمارة قبل أن يكسرا باب شقة عبثا فيها كثيرا قبل الخروج منها محملين بمسروقات، غير أنهما لم يستطيعا تجاوز العمارة بعدما وجدا الأمنيين في انتظارهما أسفلها.

وادعى المعتقلان أنهما كانا ينويان النوم داخل الشقة التي كسرا بابها، قبل أن يعمدا إلى سرقة بعض محتوياتها ومنها حاسوب وحاجيات أخرى تعرفت عليها صاحبة الشقة، 26 سنة، التي كانت تغط في نوم عميق حين سرقتها.

وأشار نفس المصدر الإعلامي إلى أن الجزائري متهم بالضلوع في عدة جرائم سابقة من بينها سرقة محتويات من داخل سيارة، وأنه كان مبحوثا عنه منذ 2015، قبل أن تقوده الصدفة لعملية سطو غبية أوقعته بين أيدي الأمن الفرنسي.
 

Read Previous

اللعاب .. وسيلة كيميائية للتواصل بين النمل

Read Next

بالفيديو: رجال الأمن الوطني المغربي بزيهم النظامي الجديد