الدوري المغربي الملكي للقفز على الحواجز: الإيطالي “غوديانو” يفوز بجائزة وكالة المغرب العربي للأنباء

(و م ع)

فاز الفارس الإيطالي إيمانوييل غوديانو، اليوم الخميس، بجائزة وكالة المغرب العربي للأنباء، ضمن المرحلة الثانية من النسخة العاشرة من الدوري المغربي الملكي للقفز على الحواجز، التي يحتضنها المركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام بالرباط على مدى أربعة أيام، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وحل غوديانو ممتطيا الفرس “كالغاري 87” في الرتبة الأولى، في هذه الجائزة التي جرت في جولتين، بعد إنهائه المطاف بدون خطأ وفي زمن قدره 26 ث و22 جزء من المائة.

وعاد المركز الثاني، في جائزة وكالة المغرب العربي للأنباء المخصصة للخيول من الدرجة الأولى (1م و 30 سم)، والتي عرفت مشاركة 41 فارسا وفرسا من مختلف دول العالم، للفارسة المغربية لينا التازي رفقة الفرس “أولتيما كورادا” بدون خطأ وبتوقيت 26 ث و 69 /100، فيما كان المركز الثالث من نصيب الفارس المغربي فريد أمنزار صحبة الفرس “جوليو فان د فيلدبالي” بتوقيت 27 ث و 22 /100 وبدون خطأ.

وتم، في نهاية هذه الجائزة، توزيع الجوائز على الفائزين الأوائل.

وتعرف هذه الدورة، التي ينظمها الدوري الملكي المغربي الدولي للقفز على الحواجز، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للفروسية، مشاركة أجود فرسان الأندية الوطنية المنضوية تحت لواء الجامعة إلى جانب أبرز الفرسان الأجانب الحائزين على ميداليات في الالعاب الأولمبية وبطولة العالم والبطولاات القارية والذين يمثلون مختلف القارات.

ويتميز هذا الموعد الرياضي، الذي يعرف تنظيم 14 جائزة من بينها سبع مسابقات من فئة أربع نجوم المؤهلة لكأس العالم، بتنظيم كأس الأمم للقفز على الحواجز، لخامس مرة على التوالي بالمغرب، بعد زوال يوم الأحد المقبل، وذلك بمشاركة 14 بلدا من مختلف بقاع العالم من بينها، على الخصوص، سويسرا وبلجيكا وفرنسا وبريطانيا وإيطاليا والسعودية وقطر والمغرب.

وتشهد هذه التظاهرة الرياضية الكبرى، التي ستتميز بتنظيم جائزة المرحومة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة المحطة الثانية من الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس عصر يوم غد الجمعة، مشاركة حوالي 350 فرسا و150 فارسا من مختلف بلدان العالم 26 بلدا.

Read Previous

انطلاق منافسات المرحلة 2 من الدورة 10 للدوري الملكي المغربي الدولي للقفز على الحواجز

Read Next

المغربية “شيماء انجوم” تتحدى الخوف عند بركان “جبل برومو” في إندونيسيا