الأشعري يحل الثلاثاء المقبل ضيفا على ملتقى “لاماب” لمناقشة موضوع “هل الصحافة الآن عامل تقدم في المغرب؟

(و م ع)

يحل السيد محمد الأشعري، وزير الثقافة والاتصال سابقا، يوم الثلاثاء المقبل، ضيفا على ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء لمناقشة موضوع “هل الصحافة الآن عامل تقدم في المغرب؟”.

ويشكل هذا الملتقى، الذي يندرج ضمن سلسلة اللقاءات التي تنظمها وكالة المغرب العربي للأنباء في إطار الاحتفال بالذكرى الستين لتأسيسها، مناسبة لمناقشة التطورات الهامة التي شهدها قطاع الصحافة في الآونة الأخيرة، ومساهمته في التحولات الكبرى التي يشهدها المغرب على مختلف المستويات.

كما سيتم تسليط الضوء على مدى اضطلاع وسائل الإعلام المغربية بالأدوار المنوطة بها والأخلاقيات التي من الواجب أن تؤطر عملها، حتى تظل وفية لمهامها المتمثلة بالأساس في نقل المعلومة الصحيحة وتجسيد التعددية التي يتسم بها المجتمع المغربي.

ويعد هذا اللقاء، السابع من نوعه بعد اللقاءات التي استضافت وزير الثقافة والاتصال السيد محمد الأعرج، ووزراء الاتصال السابقين، السادة محمد نبيل بن عبد الله، وخالد الناصري ومصطفى الخلفي، والكاتب والصحفي محمد لبريني، ورئيسة الفيدرالية المغربية لناشري الصحف السيدة بهية العمراني.

وسيتم تأمين البث المباشر لهذا اللقاء من خلال (ماب-لايف) على موقع (ماب إكسبريس.ما)، وعلى صفحات الوكالة بمواقع التواصل الاجتماعي : فيسبوك، تويتر وإنستغرام.

كما سيتم توفير الترجمة الفورية باللغة الفرنسية لأشغال الملتقى، الذي سينظم بمقر الوكالة بالرباط ابتداء من الساعة التاسعة صباحا.

Read Previous

المحكمة ترفض السراح المؤقت لهاجر الريسوني و”تريتورات التضامن” يفسدون وقفة التضامن معها

Read Next

الحسيمة: عرض مسرحية “دون قيشوح” لفرقة ثفسوين للمسرح الأمازيغي