الدار البيضاء.. رفع الستار عن رمضانيات سيدي بليوط 2017

جرى مساء أمس الخميس بالدار البيضاء ، رفع الستار عن تظاهرة رمضانيات سيدي بليوط 2017 ، التي تنظم حتى 14 يونيو الجاري تحت شعار ” ليالي الوجد بين الإبداع والامتاع “.

 وتشكل هاته التظاهرة ، التي ينظمها مجلس مقاطعة سيدي بليوط ، فرصة بالنسبة لساكنة العاصمة الاقتصادية للاستمتاع بالأجواء الروحانية والفنية التي يعكسها برنامج هاته التظاهرة في نسختها التاسعة.

وفي هذا الصدد تم رفع الستار عن هذه التظاهرة من خلال تقديم طبق فني روحاني لمجموعة الحضرة الطنجاوية التي ترأسها الفنانة سارة العسري ، حيث اتحفت هذه المجموعة الحضور بمقطوعات في مدح الرسول صلى الله عليه وسلم.

وأبرز السيد مصطفى الناصري رئيس اللجنة الثقافية بمقاطعة سيدي بليوط ، في كلمة بالمناسبة ، أن رمضانيات سيدي بليوط ، التي تحولت إلى موعد سنوي خلال الشهر الفضيل ، تعد سفرا روحانيا واجتماعيا يحلق بساكنة المقاطعة إلى أجواء تجمع بين الفائدة والمتعة.

وبعد أن أشار إلى أن المقاطعة دخلت خلال هاته الدورة في شراكة مع المجتمع المدني ، قال إن فقرات رمضانيات 2017 ، تغطي عدة مجالات فنية وصحية ورياضية ومعرفية.

وبخصوص شعار هذه الدورة ” ليالي الوجد بين الامتاع والإبداع ” ، لفت إلى أن الأمر يتعلق بفكرة للجمع بين الإبداع الفني والمتعة.

وبالمناسبة جرى تدشين معرض تشكيلي خاص بالخط القرآني ، يحمل توقيع الفنان سمير الحطاب ، والذي يضم 24 لوحة تم إبداعها بالاعتماد على عدة مواد منها الثوب والخشب والزجاج .

وتجمع هذه اللوحات بين الخطوط المغربية والمشرقية ، مع إدخال الزخرفة الاسلامية وآيات قرآنية وأبيات شعرية.

ويشمل برنامج هذه الدورة تنظيم ندوات وأمسيات شعرية وزجلية ومسابقات في تجويد القرآن الكريم ، وسهرات فنية ، وتظاهرات رياضية.

Read Previous

أجور فلكية للفنانين في الإعلانات الرمضانية وليلى علوي في الصدارة

Read Next

اكتشاف أقدم إنسان يعطي للمغرب مكانة متميزة في دراسة هذه الحقبة من تاريخ البشرية