برشلونة ينشد الاحتفال باللقب في مدريد

barca

سيكون برشلونة جاهزاً لحسم اللقب الثاني والعشرين في تاريخه ضمن بطولة إسبانيا لكرة القدم حتى قبل أن يخوض مباراة القمة مع مضيفه أتلتيكو مدريد الأحد في المرحلة الخامسة والثلاثين، وذلك في حال تعثر ريال مدريد حامل اللقب ومطارده المباشر أمام مضيفه إسبانيول السبت.

ويتصدر برشلونة الترتيب بفارق 8 نقاط عن ريال الذي لعب مباراة أكثر، لكن حتى في حال فوز الأخير، سيتوج لاعبو المدرب تيتو فيلانوفا عند عودتهم بالنقاط الثلاث من أرض أتلتيكو.

وسيخفف تتويج برشلونة الصفعة القوية التي تلقاها في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا حيث خسر بمجموع مباراتي نصف النهائي (7-0) أمام بايرن ميونيخ الألماني، في حين كان خروج ريال مدريد أمام بوروسيا دورتموند الألماني أخف وطأة (خسر 1-4 في ألمانيا وفاز 2-0 إياباً).

وحقق برشلونة بداية موسم خارقة إذ فاز 13 مرة وتعادل مرة واحدة، فابتعد عن ريال وضمن اللقب منطقياً منذ فترة بعيدة.

ويدين برشلونة بهذه المسيرة إلى أسطورته الأرجنتيني ليونيل ميسي صاحب 46 هدفاً في الدوري هذا الموسم والغائب في الآونة الأخيرة بسبب إصابة عضلية في فخذه، قبل أن يعود في مباراة ريال بيتيس الأخيرة ويسجل ثنائية مميزة بعد نزوله بديلاً.

وسيكون بإمكان ميسي قبل أربع مراحل من النهاية تحطيم رقمه القياسي (50 هدفاً) الذي حققه الموسم الماضي.

وكان برشلونة اكتسح أتلتيكو ذهاباً 4-1 على ملعبه “كامب نو”.

وكان أتلتيكو ثالث الترتيب ضمن تأهله إلى دوري أبطال أوروبا بفوزه على مضيفه سلتا فيغو 3-1، فيما أخر ريال تتويج برشلونة باكتساحه ملقة 6-2 في مباراة مقدمة من المرحلة 36.

ويبدو الصراع قوياً على المركز الرابع بين ريال سوسييداد (58 نقطة) الذي يستقبل غرناطة الخامس عشر الإثنين في ختام المرحلة، وفالنسيا (56 نقطة) الذي يحل على رايو فايكانو العاشر.

بقية المباريات

وتفتتح المرحلة الجمعة بمباراة ليفانتي مع سرقسطة، ويلعب السبت أتلتيك بلباو مع مايوركا، وبلد الوليد مع ديبورتيفو لا كورونيا، وأوساسونا مع خيتافي، والأحد ريال بيتيس مع سلتا فيغو، وملقة مع إشبيلية.

عن موقع “الجزيرة الرياضية”

Read Previous

أحرضان قريب من إنهاء “مهما كان الثمن”

Read Next

التوقيع على اتفاقية تعاون وتوأمة بين محكمة النقض في المغرب ومحكمة التمييز في قطر