الصين تطلق قمرا صناعيا جديدا للاتصالات

أطلقت الصين اليوم الأحد 10 مارس قمرا صناعيا جديدا للاتصالات إلى المدار من مركز شيتشانغ لإطلاق الأقمار الصناعية بمقاطعة سيتشوان جنوب غربي الصين.

وقال مصدر رسمي صيني إن القمر “تشاينا سات 6 سي” أطلق عند الساعة 0:28 صباحا بالتوقيت المحلي على متن الصاروخ الحامل (لونغ مارش-3 بي)، وسيقدم خدمات البث الإذاعي والتلفزيوني عالية الجودة.

وأُرسل القمر الصناعي إلى المدار الجغرافي الثابت بالنسبة للأرض، ويمكنه تغطية الصين وأستراليا ونيوزيلندا والدول الجزرية بجنوب المحيط الهادئ.

وطوّرت الأكاديمية الصينية لتكنولوجيا الفضاء هذا القمر الذي سيجري تشغيله بواسطة شركة اتصالات الأقمار الصناعية الصينية المحدودة.

ويمثل هذا الإطلاق المهمة الـ300 لسلسلة الصواريخ الحاملة من طراز (لونغ مارش) التي طورتها شركة الصين لعلوم وتكنولوجيا الفضاء الجوي.

ومع نجاح الصاروخ الحامل (لونغ مارش-3 بي) الصيني في وضع قمر صناعي جديد للاتصالات فى المدار اليوم الأحد ،أكملت سلسلة الصواريخ الحاملة الصينية (لونغ مارش) 300 عملية إطلاق بإرسال أكثر من 500 مركبة فضائية إلى الفضاء منذ 1970، وتعد سلسلة الصواريخ الحاملة (لونغ مارش)، التي طورتها الشركة، مسؤولة عن نحو 96.4 بالمئة من جميع عمليات الإطلاق التي نفّذتها الصين.

واستغرق الأمر 37 سنة لصواريخ لونغ مارش لتكمل أول 100 عملية إطلاق لها، بينما استغرقت الـ100 الثانية من عمليات الإطلاق 7 سنوات ونصف السنة، في حين أنجزت هذه الصواريخ الـ100 الثالثة في نحو أربع سنوات فقط، وسط زيادة متوسط ​​عدد عمليات الإطلاق سنويا من 2.7 إلى 13.3 ثم إلى 23.5.

Read Previous

بلد الوليد يسعى لتعميق جراح ريال مدريد

Read Next

تحطم طائرة “بوينغ 737” على متنها 157 شخصا