الأسبوع الوطني للصحة.. تنظيم حملة طبية لفائدة ساكنة المدينة القديمة بالدار البيضاء

ينظم الائتلاف الطبي والإنساني لجهة الدار البيضاء – سطات بتعاون مع مؤسسة محمد الخامس للتضامن حملة طبية لفائدة المواطنين المعوزين من ساكنة المدينة القديمة بالدار البيضاء.

 و يندرج تنظيم هذه الحملة ،التي تستهدف أزيد من 1300 شخص ، و المقامة حاليا بالبهو الخارجي لمركز معارض الدار لبيضاء ، في إطار الأسبوع الوطني للصحة الممتد من 6 الى 12 مارس الجاري .

و في تصريح له، أوضحت البروفسور أمل بورقية ،رئيسة الجمعية المغربية لمحاربة أمراض الكلي ، ومنسقة الأسبوع الوطني للصحة و الائتلاف الطبي و الانساني بجهة الدار البيضاء – سطات ، أن هذه الحملة تدخل ضمن فعاليات القافلة الطبية و الانسانية التي استهدفت عددا من مناطق جهة الدار البيضاء – سطات ،و جرت في المراكز التابعة لمؤسسة محمد الخامس للتضامن.

وأشارت إلى أن هذه القافلة تعرف مشاركة أطقم طبية و شبه طبية كفئة و تشمل جميع التخصصات الطبية ، مبرزة أن القافلة الطبية تروم تحقيق مجموعة من الأهداف منها التحسيس بالأمراض المزمنة و غير المزمنة وتشجيع الاعمال الانسانية والخيرية ، علاوة على ترسيخ قيم التضامن في المجتمع المغربي.

وذكرت السيدة أمل بورقية بأن الأسبوع الوطني للصحة سيتيح الفرصة أمام 4 آلاف زائر من الاستفادة من 34 حصة للتحسيس والوقاية والإعلام المتعلقة بالأمراض المزمنة، والتي ينشطها مهنيو الصحة من عدة جهات .

وأضافت أن مجموعة من الشركات والجمعيات ذات التوجه الإنساني، وكذا بعض الشركاء الوطنيين الذين ينشطون في ميدان الصحة، يعتزمون خلال هاته التظاهرة إبراز أهمية دور مهنيي الصحة في الواقع اليومي للساكنة المغربية ، معربة عن الأمل في أن يتم تنظيم هذه القافلة بصفة دائمة و متواصلة للمساهمة في تحسين الحالة الصحية للمواطنين و تجويد الخدمات الطبية المقدمة لهم .

و أفادت بأن الدورة الثانية للأسبوع الوطني للصحة، تعد مناسبة لتنظيم قوافل إنسانية يتعبأ لها 60 طبيبا من أجل إجراء أزيد من 1500 عملية فحص مجانية في مختلف التخصصات لصالح مواطنين في وضعية هشة.

و يتزامن تنظيم هذه الحملة مع انعقاد الدورة 18 للمعرض الدولي للصحة (ميديكال إكسبو)، الذي ينظمها مكتب معارض الدار البيضاء ووكالة (بي أش إيفنت) في الفترة الممتدة ما بين 9 و 12 مارس الجاري،بمشاركة 160 عارضا من 12 بلدا .

وتسلط هذه الدورة الضوء على آخر المستجدات في المجال الطبي والعلاجي ، وتلك المتعلقة بالتجهيزات الطبية ، والتي تمثل أكثر من 1800 علامة تخص مختلف المجالات الطبية .

و تعرف الدورة 18 للمعرض الدولي للصحة ، المنظمة تحت شعار ” دور الإدارات الجهوية للصحة في تفعيل الإصلاحات المجالية”، انعقاد كل من الدورة الثالثة للمنتدى الإفريقي الشامل للصحة، وتنظيم ملتقى (منصة الأسنان ) ، علاوة على الأيام الوطنية للهندسة البيوطبية.

و يتوقع خلال هذه الدورة، التي تمثل فضاء للتفكير والنقاش حول مواضيع وتيمات راهنة تتعلق بموضوع الصحة في القارة الإفريقية ، استقبال 12 ألف زائر مهني من المغرب والخارج.

Read Previous

تصنيف الفيفا.. المغرب يحتل المركز 49 عالميا والعاشر إفريقيا

Read Next

تعليم عمومي.. الحركة الانتقالية لسنة 2017 شملت 1261 مديرة ومديرا