موازين يحتفل بالمرأة خلال الدورة 13+البرمجة الكاملة للأصوات النسائية

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، تكرّم جمعية مغرب الثقافات نساء الميدان الموسيقي بالمغرب و إفريقيا و العالم العربي. إذ يمهد هذا التكريم الطريق نحو الدورة 13 لمهرجان موازين إيقاعات العالم الذي سيستقبل نجمات مغربية، إفريقية و عربية كنانسي عجرم التي ستحيي حفلا يوم الأحد 1 يونيو و النجمة نوال الكويتية يوم 05 يونيو على منصة النهضة.

هذا و ستكون الفنانة نوال الكويتية الملقبة “بملكة الموسيقى الكلاسيكية” حاضرة لأول مرة بمدينة الرباط، حيث تعتبر نوال من أكبر المغنيات بالخليج كما تمتلك مسيرة غنائية تمتدت على مدى 20 سنة.

و سيخصص مهرجان موازين نصف البرمجة للتراث الوطني من خلال منصة النهضة التي ستستقبل ليلة خاصة يوم الجمعة 6 يونيو، حيث ستحضر الفنانة رشيدة طلال التي ساهمت في شهرة و إشعاع الأغنية الحسانية، و كذا الفنانة سعيدة شرف المعروفة في الأغنية الصحراوية و الأمازيغية، فضلا عن الفنانة لطيفة رأفت التي سجلت عدة اغاني اصبحت من كلاسيكيات الأغنية المغربية كأغنية “مغيارة” و “دنيا” و “الحمد لله” و “يا أهلي يا عشراني” و كذا أغنية “أنا في عارك يا يما”، هذه الأغاني التي مكنت من اشعاع الأغنية المغربية في العالم العربي.

كما سيتم الاحتفاء أيضا بأميرة مسابقة آراب أيدل سلمى رشيد التي شاركت بنهائي المسابقة السنة الماضية و التي فازت بحب الآلاف من المعجبين. و ستشارك هذه الفنانة في حفل يوم الأحد 1 يونيو.

و على منصة سلا، سيستمتع الجمهور بالفن الشعبي يوم السبت 7 يونيو مع حفل الاختتام بحضور الفنانة زينة الداودية.

و سيضرب الجمهور موعدا مع الموسيقى المعاصرة من خلال الفنانة سامية طويل التي تمنح أغاني بأسلوب الفانك و الروك. كما ستحضر خلال الليالي المغربية المغنية كوثر نهاد التي أصدرت أول ألبومها سنة 2012 و التي تنبأ لها النقاد بمسيرة مدهشة.

و سيمنح موازين أيضا لجمهوره سفرا رائعا بالقارة الإفريقية من خلال أبرز الأصوات النسائية حاليا، إذ ستقدم نجمة الموسيقى الإفريقية ‘أنجيليك كيدجو’ حفلا يوم الأحد 1 يونيو. بالإضافة إلى الفنانة الأمريكية من أصول نيجيرية ‘ليوكا’ التي ستبرز مواهبها الغنائية يوم الاربعاء 4 يونيو. كما ستمنح الفنانة ‘فاطوماتا دياورا’ يوم الجمعة 6 يونيو أغاني تقوم بتحديث التقاليد الموسيقية المالية مع ألحان لأسلوب الفولك و البلوز و الجاز.

 

 

 

 

 

 

Read Previous

” كوناكري يعرض 20 مليونا لإنهاء مشكل كمارا “

Read Next

بالفيديو : الطفل المغربي أيوب يفوز بلقب ذا فويس هولندا