جنون “موروكو مول” بالدار البيضاء وعفاريت 20 فبراير بطنجة والحسيمة

اضطرت إدارة المركز التجاري “موروكو مول” بالدار البيضاء، أن تدخل في دجل وجدل وجود “الجنون” بدهاليز هذا المركز، ذي الصيت العالمي، وأصدرت بيانا وجهته إلى الزميلة “كود”، تنفي فيه نفيا قاطعا استقدام “فُقهى” و”أصحاب التبخيرة” لطرد الجني وأفراد عائلته، الذين قرروا عدم مغادرة “موروكو مول”، ربما رغبة في الحصول على وظائف، أو نسبة من “الروسيطة”.

و”أكورا” تقترح على إدارة “موروكو مول”، وبالمجان، وصفة سحرية ستأتي بالحل النهائي، وستقضي على الجيش العرمرم من الجن الذين يسكنون المركز. الوصفة تحتاج إلى حركة خفيفة من يد رئاسة المركز تدير بها “بزبوز” الإشهار، فبمجرد ما ستفعل سيتكسر المصباح الذي يتحكم في جنون “موروكو مول”.

عدوى الجن والعفاريت أصابت مسيرات حركة 20 فبراير، فقد أجمعت وسائل الإعلام المكتوبة والالكترونية، على تراجع وهج هذه المسيرات، إثر انسحاب “أساتذة الاحتجاج”، ولم يعد يخرج لفسحة الأحد سوى مشاة

قليلون جدا، أغلبهم أطفال عُهد إليهم حمل شعارات الحركة. غير أن الزميلة “لكم” كان لها رأي آخر، وذكرت أن الآلاف خرجوا في طنجة ورفعوا شعارات نارية، وأن سكان الحسيمة خرجوا جميعهم والتحقوا بحركة 20 فبراير وطالبوا بـ”رفع الظلم والحيف عنهم”، ورفعوا شعار ضد حكومة بنكيران: “يا حكومة المطافئ وخا تعيا ما تطفي غتشعل غتشعل”، ويبدو أن سنة 2012 ستكون سنة الجن والعفاريت بامتياز، وقانا الله وإياكم من شر الإنس والجن والشياطين.

أكورا بريس

Read Previous

بلطجية المستديرة: حين تختلط الكرة برائحة الدم

Read Next

شريط صور: شاب يُلقي بنفسه أمام قطار الفوسفاط بمحطة مدينة برشيد