الدار البيضاء تحتضن النسخة الأولى من مهرجان “تناسق الإيقاعات”

تنظم المديرية الجهوية لوزارة الثقافة بالدار البيضاء الكبرى وجمعية إبداع للثقافات المغربية النسخة الأولى من مهرجان “تناسق الإيقاعات” خلال الفترة الممتدة ما بين 13 و15 دجنبر 2013 بفدرالية الأعمال اللائكية المعروفة ب”لافول” بالدار البيضاء.

وتتضمن هذه النسخة الأولى برمجة جد متنوعة واحتفالية، حيث سيعرض حوالي 40 فنانا ينتمون لأربع مجموعات موسيقية مواهبهم لإمتاع زوار المهرجان خلال سهرة يوم السبت 14 دجنبر ابتداء من الساعة السادسة مساء، فيما سيتم تخصيص يوم الجمعة ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال لطاولة مستديرة حول موضوع “الإيقاعات، الإبداع والتراث”، من تنشيط متدخلين مغاربة ودوليين. هذا فيما سيتم تخصيص يوم الأحد ابتداء من الساعة العاشرة صباحا لاستقبال الشبان المكونين والمبدعين في المجال الفني، والذين سيقومون بتنشيط العديد من ورشات الإيقاع والرقص والطين والرسم…لصالح الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين ست و12 سنة.

وذكر بلاغ صادر عن جمعية إبداع الثقافات المغربية توصل موقع “أكورا” بنسخة منه أن المهرجان مفتوح في وجه العموم من جميع الأعمار، وأنه مناسبة للاحتفال بالإيقاعات ولتعريف الشبان من جميع الطبقات الاجتماعية بجميع التعبيرات الموسيقية، إضافة إلى كون النسخة الأولى من “تناسق الإيقاعات” موعدا للنقاش الحر حول العديد من المواضيع ذات الصلة بالإيقاعات والإبداع والتراث…

 

Read Previous

بالفيديو : مغامر يشعل النار في نفسه ثم يقفز في بحيرة من مكان مرتفع

Read Next

كرستيانو رونالدو يقلل من تاريخ ميسي مع الأرجنتين ويصفه بالمتواضع