كلام عن الإسلام يصيبك بالـ”قشعريرة”عندما تسمعه من هذا اللاعب الأجنبي!

تحدث اللاعب النيوزلندي الذي اعتنق الاسلام حديثا سوني بيل ويليامز عن تجربته الرائعة على حد قوله في تغيير مجرى حياته بعد أن كان غارقا في ملذات الدنيا.

 

وقال اللاعب الذي يحترف الرجبي ضمن فريق سيدني الاسترالي، وسبق أن خاض ايضا عدة نزالات للملاكمة في الوزن الثقيل، أنه يعتبر أسطورة في بلاده نيوزلندا بعد أن حقق للمنتخب الوطني هناك الكثير من الإنجازات، بيد أن الانجاز الشخصي الذي يفتخر به هو أنه انقذ نفسه من الظلام إلى النور.

 

وأضاف اللاعب البالغ من العمر 28 عاما نقلا عن موقع المسلم دوت نيت: “أدين بحياتي الحالية والاطمئنان الذي يميز سلوكي وحالة السعادة الذاتية إلى عائلة تونسية”.

 

وتابع: “عائلة تتألف من زوج وزوجة وخمسة أطفال، جميعهم يعيشون في شقة من غرفة نوم واحدة. كانوا يعيشون حياتهم بنفس طريقة النجوم، كرامتهم كانت عالية جدا، لم أر في حياتي مثلهم”.

 

وعن طريقة تعرفه بهم، قال: “كانوا جيراني في جنوب فرنسا عندما كنت محترفا في فريق تولون، والوالد يجلب ابنه في بعض المرات إلى مقر النادي لمشاهدة التدريبات، علاقتهما هزتني، وأصبحوا أصدقائي وزرت منزلهم أثناء رمضان”.

 

وأوضح: “جربت معهم الصوم ولم يكن مثلما كنت أعتقد، ما تعلمته من تلك التجربة هو الاكتفاء بالقليل وبساطة الحياة، بساطتها في رؤيتنا إليها ومغالبة النفس ولذلك نجحت في الملاكمة ولذلك أيضا عرفت معنى السعادة الحقيقي في حب الآخرين ومقاسمتك إياهم ما تملك”.

 

ويصمم اللاعب على الاكتفاء بالحد الأدنى من أرباحه المالية، أما الباقي فينفقه على أعمال الخير وجمعيات اليتامى والضعفاء.

Read Previous

مهــزلـــة شـــعب بات يبحث عن لــــــغته

Read Next

الريال يوافق على تقديم 60 مليون باوند لأجويرو