19 قتيلا بينهم سياح و247 مصابا في زلزال سيتشوان بالصين

قالت حكومة إقليم سيتشوان بالصين ووسائل إعلام رسمية اليوم الأربعاء إن زلزالا بلغت قوته سبع درجات هز منطقة جبلية نائية بالإقليم في جنوب غرب الصين مما أسفر عن سقوط 19 قتيلا بينهم ستة سياح وإصابة 247 آخرين.
 
وذكرت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية أن الزلزال ضرب منطقة كثافتها السكانية منخفضة على بعد 200 كيلومتر إلى شمال غرب مدينة قوانغيوان مساء الثلاثاء وعلى عمق عشرة كيلومترات. وتسبب الزلزال أيضا في إغلاق محمية جيوتشايقو الطبيعية وهي مقصد سياحي.
 
وقالت إدارة الزلازل الصينية إن زلزالا آخر بقوة 6.6 درجة ضرب منطقة نائية في إقليم شينجيانغ الذي يبعد أكثر من 2000 كيلومتر في شمال غرب البلاد. ولم ترد على الفور أنباء عن وقوع إصابات أو خسائر في الأرواح هناك.
 
وقالت حكومة سيتشوان إن انهيارا أرضيا في أعقاب الزلزال حاصر مئة سائح. وذكرت وكالة تشاينا نيوز سيرفيس الرسمية اليوم الأربعاء أن من بين القتلى ستة سائحين.
 
وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة الرسمية (شينخوا) صباح اليوم أن 13 شخصا في المجمل لاقوا حتفهم فيما تم إجلاء نحو 31500 سائح من منطقة الزلزال.
 
وقال جهاز مكافحة الحرائق في سيتشوان إن منطقة استقبال في فندق انهارت وحوصر داخلها بعض الناس لكن السلطات أجلت بسلام 2800 شخص من المبنى.
 
ولم ترد تأكيدات عن جنسيات السائحين إلا أن عدد السائحين الصينيين أكبر بكثير في هذه المنطقة من السياح الأجانب.
 
وقالت إدارة الزلازل في سيشوان إن قوة الزلزال بلغت 7 درجات ومركزه في منطقة ناجوا التي أغلب سكانها من التبت العرقيين والكثير منهم من الرعاة الرحل.

Read Previous

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 34 فلسطينيا من محافظات الضفة الغربية

Read Next

باريس.. سيارة تدهس عسكريين ووقوع ستة جرحى