خطاب العرش.. 100 شاب مغربي يطلقون بيانا موجها للشباب

أطلقت مجموعة تتألف من 100 شاب مغربي بيانا موجها للشباب من أجل المساهمة في الدينامية التي أطلقها خطاب الملك محمد السادس بمناسبة عيد العرش.
 
وجاء في بيان هذه المجموعة، “إننا كشباب مغربي ملتزم معنيون بشكل كامل بالخطاب الذي وجهه جلالة الملك بمناسبة عيد العرش، ولا يتعين علينا كما أنه لن يكون بمقدورنا أن نظل غير فاعلين، ولهذا نطلق هذا البيان الموجه للشباب المغربي قاطبة”.
 
وشدد الموقعون في هذا البيان على أن الخطاب الخطاب الملكي “صدمنا ، ليس بسبب عنصر المفاجأة لأن كل ما تضمنه نعيشه بالملموس، ولكن بحكم وضوحه الكامل وصراحته الكلية”، مبرزين أن “حواراتهم ومواضيع نقاشاتهم وجدالهم وتفكيرهم منصب منذئذ حول التساؤل بخصوص ما العمل؟”.
 
وشددوا على أن “الشباب يمثلون الثروة الرئيسية لبلادنا “، مبرزين رغبتهم وحرصهم على “الإدلاء بمواقفهم والتحرك والمشاركة والتأثير والإقتراح وتشكيل وزن بهدف إطلاق حركة واسعة للرأي تتسم بالايجابية وتضطلع بالتعبئة”.
 
وأكد الموقعون على البيان “تعبئتهم وراء جلالة الملك واستعدادهم لخدمة بلادنا” معربين عن أملهم في إطلاق “حملة ثقة وأمل والتزام لدى مجموع فئة الشباب ليطالب كل شاب مغربي أيا كان متواجدا، من مؤسسات جهته ومدينته، بمشاريع ملموسة، وأن يطلق بمعية شباب آخرين أنشطة وتنبيهات عبر شبكات التواصل الاجتماعي من مغبة العراقيل التي تواجهه”.
 
وأضافوا أنه قد تم إحداث صفحة باسم “بيان مائة شاب” بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” من أجل تعميم ونشر أنشطة وجهود هذه المجموعة.

Read Previous

إغتيال بطل مغربي بفرنسا بطريقة بشعة

Read Next

الريال يتلقى ضربة موجعة بغياب نجمه لوكا مودريتش عن مباراة الكلاسيكو