تسع نصائح لمواجهة محاولة تعرضك للسرقة بالعنف

مهما كانت درجة الأمان التي تتمتع بها مدينتك، فالمهاجمون دائماً متواجدون، وعليك أن تأخذ حذرك عن طريق تجنب الطرق المعزولة، لكن إذا حدث وكنت ضحية لواحد منهم، فإليك كيفية التصرف الصحيح.

 1) إذا كنت تسير وحدك في أي وقت وفي مكان لست معتاداً عليه، فكن منتبه الحواس فهذه هي وسيلة الدفاع الأولى.

 2) تأكد من حقيقة أن هناك أحد يقوم بملاحقتك وذلك بالركض على سبيل المثال أو قطع الشارع لترى إذا كان هناك من يتبع مسارك.

 3) استخدم حديثاً إيجابياً مع النفس ولا تجزع أو يصيبك الهلع وحاول أن ترى ماذا يمكنك أن تفعل، لهذا انتبه للمكان وتحقق إذا كان هناك مجموعة من الناس يسيرون لكي تنضم إليهم حتى لا يطولك أي أذى محتمل.

 4) يمكنك الالتفات فجأة والنظر إلى من يقوم بملاحقتك قبل أن تستمر في طريقك وذلك لتريه أنك بدأت تنتبه إليه.

 5) اذا شعرت باقتراب من يلاحقك فقم بالصراخ فجأة ناحيته أو اصرخ بشكل عفوي، مثل قول “حريق” لكي تتأكد من نوايا الشخص الذي يلاحقك، فإذا لم يكن يلاحقك سيحاول أن يعرف أي مصدر الحريق أما إذا كان يراقبك سيهمل الأمل.

6) اذا كنت تمتلك اللياقة، فاركض باتجاه مكان تعرف أن به ناس ومارة كثيرين، يمكنك أثناء الركض استخدام هاتفك الخلوي للاتصال بالشرطة وإظهار ذلك لمن يقوم بمطاردتك.

 7) ابحث عن أي سلاح يتواجد معك للدفاع عن نفسك، إذا كان غرض من يلاحقك هو السرقة فقط، فيمكنك إلقاء محفظتك إليه، وفكر مع نفسك هل الدفاع عن مبلغ زهيد يقتضي التضحية بحياتك.

 8) إذا استمر في ملاحقتك، إذاً فهو يريد أن يلحق الأذى بك، لهذا ابحث عن المساعدة.

 9) لا تذهب إلى المنزل مباشرة بعد أن تتمكن من الهروب ممن يلاحقك، فقد يكون مستمراً في مراقبتك وعرف عنوان المنزل، لهذا اذهب إلى صديق أو جار.

Read Previous

جديد: خدمة لترويج الموضوعات الأكثر شهرة على فيسبوك

Read Next

سامبريرو احصل وشاد في لعقود الراشية