التعاون القضائي: رئيس النيابة العامة يثباحت مع مديرة النيابات العامة بجمهورية زامبيا

/ومع/

شكل تعزيز التعاون القضائي بين المغرب وزامبيا محور مباحثات أجراها الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض، رئيس النيابة العامة، السيد محمد عبد النباوي، اليوم الاثنين بالرباط، مع المدعية العامة بجمهورية زامبيا، السيدة فولاتا ليليان شاوا سينيي.
وأبرز السيد عبد النباوي بالمناسبة أن النيابة العامة تتجه نحو إفريقيا من أجل تعزيز شراكاتها وتبادل الخبرات والتعاون في المجال القضائي مع دول القارة، تنفيذا للسياسة الإفريقية الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس. وأضاف السيد عبد النباوي أنه منذ إرسائها، تسعى النيابة العامة المغربية إلى إحداث شراكات مع نيابات عامة بدول أخرى.
وقال إن “زيارة المدعية العامة بجمهورية زامبيا للمغرب تأتي بالضبط في هذا الإطار”، موضحا أن هذه المباحثات مكنت من الاطلاع على منظومة النيابة العامة الزامبية “التي نريد أن نتعاون معها بشكل أكبر”.
من جهتها، نوهت السيدة شاوا سينيي بهذا اللقاء الذي يندرج في إطار تعزيز التعاون بين النيابتين العامتين بالمغرب وزامبيا.
وأكدت المسؤولة الزامبية في هذا الصدد أنه “لاحظنا أننا حققنا الكثير من الإنجازات في مجال الجهود المبذولة في هذا الإطار”، مضيفة أن بلادها ستستلهم من خبرة المغرب في هذا المجال “لنجعل من زامبيا مكانا أفضل لمواطنيها”.
وتأتي زيارة المسؤولة الزامبية للمغرب (8-14 مارس الجاري)، بدعوة من الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض، رئيس النيابة العامة، في أفق تمتين التعاون القضائي الثنائي.

Read Previous

تقرير المجلس الوطني لحقوق الإنسان يسرد تفاصيل أعمال العنف الدموية الصادرة عن محتجي أحداث الحسيمة

Read Next

بالأرقام: خسائر أحداث الحسيمة كما أوردها تقرير المجلس الوطني لحقوق الإنسان