مراكش تحتضن الدورة الحادية والثلاثين لمجلس وزراء الداخلية العرب يومي 12 و13 مارس الجاري

تحتضمن مراكش يومي 12 و13 مارس الجاري، الدورة الحادية والثلاثين لمجلس وزراء الداخلية العرب، وذلك تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس. 

وأوضح بيان صادر عن الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب اليوم الأربعاء أن جدول أعمال الدورة يتضمن “تقارير عما نفذته الدول الأعضاء من الاستراتيجية العربية لمكافحة الاستعمال غير المشروع للمخدرات والمؤثرات العقلية، والاستراتيجية الأمنية العربية، والاستراتيجية العربية لمكافحة الإرهاب، والإستراتيجية العربية للسلامة المرورية، والإستراتيجية العربية للوقاية المدنية، بالاضافة الى التقرير السنوي الثالث عشر الخاص بمتابعة تنفيذ الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب”. 

كما تناقش الدورة عددا من المواضيع منها، تقرير صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية في المملكة العربية السعودية، والرئيس الفخري لمجلس وزراء الداخلية العرب، ورئيس المجلس الأعلى لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، عن أعمال الجامعة بين دورتي المجلس الثلاثين والحادية والثلاثين، وتقرير الأمين العام للمجلس عن أعمال الأمانة العامة خلال عام 2013. 

ومن المقرر أيضا أن تنظر الدورة في التوصيات الصادرة عن المؤتمرات والاجتماعات التي انعقدت في نطاق الأمانة العامة خلال عام 2013، ونتائج الاجتماعات المشتركة مع جامعة الدول العربية خلال العام نفسه، إضافة إلى عدد من المواضيع من بينها خاصة إنشاء مكتب عربي للأمن الفكري. 

وأشار البيان إلى أنه من المنتظر أن يسبق انعقاد الدورة اجتماع تحضيري يبدأ أعماله يوم الأحد القادم، يشارك فيه ممثلو أصحاب السمو والمعالي الوزراء، لدراسة البنود الواردة على جدول الأعمال وإعداد مشاريع القرارات اللازمة بشأنها، تمهيدا لعرضها على الدورة. 

ويحضر هذه الدورة وزراء الداخلية العرب، ووفود أمنية رفيعة، إضافة إلى ممثلين عن جامعة الدول العربية، ومجلس التعاون لدول الخليج العربية، واتحاد المغرب العربي، والمنظمة الدولية للشرطة الجنائية “الانتربول”، والمنظمة الدولية للحماية المدنية والدفاع المدني، والمنظمة العربية للسياحة، والهيئة العربية للطيران المدني، وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، والاتحاد الرياضي العربي للشرطة.

Read Previous

ليبيا تهدد بقصف ناقلة كورية إذا حاولت تحميل النفط

Read Next

بالصور : سحر و شعودة في مباراة الرجاء البيضاوي وحوريا كوناكري‎