بالصور…“فروت لوجيستيكا”: أخنوش بألمانيا لتعزيز وضع السوق المغربي مع المشترين الدوليين للسلع الفلاحية-الغذائية

على هامش مشاركة المغرب في الدورة السادسة والعشرين لمعرض “فروت لوجيستيكا” المنعقد في الفترة ما بين 07 إلى 09 فبراير 2018 في برلين – ألمانيا، عقد وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه الغابات  السيد عزيز أخنوش اجتماعا مع الدكتور هيرمان أونكو ايكينز كاتب الدولة الألماني المكلف بالفلاحة والتغذية.

شكل هذا الاجتماع فرصة للطرفين لتسليط الضوء على أهمية الشراكة الألمانية المغربية في القطاع الفلاحي، حيث أن علاقات التعاون بين المغرب وألمانيا تتطور باستمرار.

واعتبر كاتب الدولة الألماني في هذا الصدد أن اللقاء كان جد بناء.

وقد وضع الوزيران رؤية تحدد خطوط التعاون التى سيتم تطويرها بين البلدين خلال السنوات الخمس القادمة والتى تتعلق بشكل خاص بالتدريب والتعاونيات والفلاحة العضوية، بالإضافة إلى ضرورة استكشاف سبل تعزيز وجود المنتجات الفلاحية المغربية في السوق الألمانية.

وفى ختام الاجتماع أكد المسؤولان مجددا تصميمهما على العمل على تدعيم العلاقات بين البلدين في القطاع الفلاحي نظرا للقدرات الكبيرة للتعاون التي ما زال يتعين استكشافها.

وبالإضافة إلى ذلك، التقى السيد أخنوش بالسيد فيليب بيينارد، الأمين العام للجمعية الأوروبية لتجارة الفاكهة، وكذلك السيد فرانز جوزيف هولزنكامب، والدكتور هينينغ إهلرز، الرئيس  والأمين العام لجمعية رايفايزن التعاونية الألمانية.

وأتاحت هذه المقابلات فرصة لمناقشة آفاق الشراكة وتحسين وتعميق تبادل الخبرات في القطاع الفلاحي.

كما عقدت اجتماعات هامة مع كبار المشترين الأوروبيين الذين تحدث معهم الفاعلون المغاربة عن آفاق وفرص التعاون.

وتجدر الإشارة إلى أن المغرب ممثل في فروت لوجيستيكا برلين، بوفد كبير يضم أكثر من أربعين تعاونية وفدرالية وجمعيات لقطاع الفاكهة والخضار.

عن موقع: rni.ma

Read Previous

تونس: المغرب يتوج بلقب البطولة المغاربية في العدو الريفي المدرسي

Read Next

فيديو: الأمير مولاي الحسن يترأس افتتاح معرض الكتاب بالدار البيضاء