الخلفي: قطاع الاتصال سيشهد قريبا نهضة جديدة والأمر مستعجل

أكد وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة, مصطفى الخلفي, أن قطاع الاتصال “سيشهد قريبا نهضة جديدة, يتعين على جميع مسؤولي القطاع المساهمة فيها”.

وأوضح الخلفي, بحسب ما أوردته صحيفة (لوسوار) الناطقة بالفرنسية، في حوار نشرته في عددها اليوم الاثنين, أن الزيارات التي قام بها مؤخرا إلى الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة ووكالة المغرب العربي للأنباء تشكل وسيلة “لتوجيه إشارة إلى المسؤولين والموظفين بأن هذا القطاع سيشهد قريبا نهضة, هم مدعوون جميعا للمساهمة فيها”.

واعتبر الخلفي أن الأمر يتعلق, من الآن فصاعدا, “بأمر مستعجل, لأن القطاع مطالب, قطعا, بمواكبة التغيرات السياسية التي يعرفها المغرب”, كما يتعلق ب”ضرورة دستورية”, مذكرا, في هذا الصدد, بمقتضيات الفصلين 27 و28 من الدستور اللذين يشددان على حرية الصحافة, والوصول إلى المعلومات وتطوير هيئة مستقلة لتنظيم الصحافة المكتوبة وتعزيز دور الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري.

وقال الخلفي “نحن في عصر العولمة الذي يفرض علينا منافسة شرسة, تصعب مواجهتها”, مشيرا إلى أن “وسائل الإعلام مطلوب منها أن تعكس الرهانات, وتشكل رافعة لإشعاعها, وأن تعرف بالنموذج المغربي من خلال النهوض بمكونات الهوية”.

وأضاف أن “سلسلة الزيارات التي أقوم بها ستسهم في إطلاق نقاش حول هذا المشروع في جميع أبعاده”، مؤكدا على ضرورة “التوفر على استراتيجية واضحة، وتنفيذ الحكامة الجيدة واحترام المسؤوليات والمساءلة وإرساء الشفافية”.

أكورا بريس: أمين المحمدي

Read Previous

تداعيات قرار إلغاء اتفاقية الصيد البحري لا زالت مستمرة

Read Next

الكبش “راندي” يثبت فحولته بتلقيحه 33 أنثى خلال 24 ساعة