ولاية أمن أكادير: فتاتا انزكان لم تتعرضا لسوء معاملة

الصورة: عن موقع ahdath.info

نفت ولاية أمن أكادير التصريحات التي نشرتها بعض وسائل الإعلام منسوبة لفتاتين، تم توقيفهما من طرف مصالح الأمن بإنزكان، بأمر من النيابة العامة المختصة، من أجل الإخلال العلني بالحياء ، تزعمان فيها أنهما تعرضتا لسوء المعاملة أثناء فترة الاحتفاظ بهما تحت تدبير الحراسة النظرية.

وأكدت ولاية أمن أكادير، حسب بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن “البحث الذي باشرته المصالح الإدارية المختصة أوضح أن تدخل عناصر الشرطة بالمنطقة الإقليمية للأمن بإنزكان كان حاسما في هذه القضية حيث حال دون تسجيل أي مساس بالأمن والنظام العامين أو حدوث أفعال عنف بسبب كثرة المواطنين الذين احتشدوا بمكان التدخل وهو ما مكن من ضمان الحماية الجسدية للفتاتين”.

وأضاف البلاغ أن الإجراءات المسطرية التي باشرتها مصالح الأمن الوطني، من انتقالات ومعاينات واستماعات، تمت في إطار القانون وتحت مراقبة النيابة العامة المشرفة على البحث.

وبخصوص مزاعم العنف اللفظي، المنسوبة للمعنيتين بالأمر، أكد البلاغ أنه “لم يثبت من خلال البحث المنجز في القضية تسجيل استعمال عناصر الأمن لأية عبارات تحقيرية أو حاطة بالكرامة في حقهما، بل تم الاكتفاء بتسجيل تصريحاتهما في محاضر قانونية وتقديمهما أمام النيابة العامة المختصة”.

Read Previous

“فطور الأمل” بادرة يسهر عليها شبان مدينة سطات للسنة الرابعة على التوالي

Read Next

كارثة إنسانية غريبة تحولت إلى حلم جميل مع كريستيانو رونالدو