زياش و مزراوي يصرون على الصيام في منازلة ناديهم لتوتنهام

كشفت تقارير صحفية أن اللاعبين المغاربة في فريق أجاكس الهولندي قرروا الصوم الأربعاء رغم خوضهم لمقابلة مصيرية ضد نادي توتنهام في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وأكد أحدهم، وهو نصير مزراوي، تمسكه بالصوم، معتبرا أنه بإمكانه شرب الماء بعد ربع ساعة من بداية المقابلة، حيث موعد الإفطار.إعلان

أصر اللاعبون المغاربة الثلاثة في فريق أجاكس الهولندي: حكيم زياش ونصير مزراوي وزكريا لبيض على الصيام الأربعاء وفق ما كشفته تقارير صحفية، حيث سيواجه ناديهم فريق توتنهام الإنكليزي في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وذكرت وسائل إعلام أوروبية أن مدرب الفريق إيريك تين هاج لم يضغط على اللاعبين الثلاثة لتوقيف صيامهم في يوم المقابلة، وترك لهم كامل الاختيار في أخذ القرار النهائي بهذا الخصوص.

وفي الوقت الذي لم يتحدث فيه لا زياش ولا لبيض لوسائل الإعلام عن موضوع الصيام في رمضان الذي يطرح كل عام بالنسبة للاعبين المسلمين في الفرق الأوروبية، أعلن مزراوي أنه سيصوم خلال هذا اليوم، وأوضح في تصريح له أنه متعود على الصوم من ذي قبل خلال المباريات.

وبإمكان مزراوي شرب الماء بعد 15 دقيقة من موعد انطلاق المباراة، وهو موعد الإفطار، حسب ما صرح به للصحافة الرياضية. وقال اللاعب بهذا الخصوص، إنه سيتوجه سريعا إلى دكة البدلاء عند موعد الأكل لشرب الماء ومواصلة اللعب.

وللفريق الهولندي حظوظ وافرة للمرور إلى دور النهائي، بحكم أنه انتصر في مقابلة الذهاب بهدف نظيف. وانتصار صغير أو تعادل سيمكنه من تجاوز عقبة دور نصف النهائي.

وشكل إفطار اللاعبين خلال شهر رمضان باستمرار موضوع جدل في الأوساط الرياضية والإعلامية الأوروبية. ويقفز هذا الموضوع إلى سطح الأحداث في كل مناسبة يتزامن فيها حدث رياضي مهم مع شهر الصيام.

Read Previous

الملك يبعث ببرقية تهنئة إلى بيندروفسكي بمناسبة انتخابه رئيسا لجمهورية شمال مقدونيا

Read Next

الملك يعطي انطلاقة العملية الوطنية للدعم الغذائي “رمضان 1440”