لمواجهة الفيضانات..هذا ما تقرر في اجتماع رفيع المستوى بجهة البيضاء- سطات

أكورا بريس- عادل الكرموسي

دعا اجتماع رفيع  المستوى انعقد يومه الجمعة 8 يناير 2021 بمقر ولاية جهة الدار البيضاء-سطات، إلى ضرورة اتخاذ إجراءات عملية وآنية من أجل معالجة المواقع التي تعرف تجمعا لمياه الأمطار.

وتقرر التأكد من إنجاز عمليات التنقية والصيانة المستمرة لقنوات صرف المياه والتدخل لإنجاز الاشغال الضرورية بها وتحسين ظروف السير والتنقل داخل المدينة. 

وشدد الاجتماع الطارئ، الذي جاء إثر  فيضانات العاصمة الاقتصادية،  التي خلفت خسائر فادحة، وحضره كل من الوالي الكاتب العام لوزارة الداخلية والوالي المدير العام للجماعات الترابية ووالي جهة الدار البيضاء-سطات والجنرال دودفزيون المدير العام للوقاية المدنية والعامل المدير العام للوكالة الحضرية للدار البيضاء  و العامل مدير الشبكات العمومية المحلية والعامل المكلف بتدبير المخاطر بوزارة الداخلية ورئيس مجلس جماعة الدار البيضاء والمدير العام لشركة “ليديك” وممثلي المصالح والهيئات المعنية، على ضرورة اتخاذ الإجراءات الاستعجالية بخصوص قاطني الدور الآيلة للسقوط وتعبئة جميع الموارد والوسائل لهذه الغاية.

وخصص هذا الاجتماع حسب بلاغ صادر عن ولاية جهة البيضاء- سطات، توصلت “أكورا بريس” بنسخة منه، لتدارس آثار التساقطات المطرية القوية التي عرفتها المدينة والإجراءات الآنية والمستقبلية الكفيلة بعدم تكرار آثارها في المستقبل.

وخلال هذا الاجتماع، تمت مناقشة مختلف الجوانب المتعلقة بهذه التساقطات من حيث المواقع والنقاط المتضررة ومخلفاتها على البنية التحتية وآثارها على السكان، وكذا المشاريع المنجزة والمستقبلية في إطار عقد التدبير المفوض الذي يجمع جماعة الدار البيضاء مع شركة “ليديك”.

Read Previous

اجتماع طارئ بمقر ولاية جهة الدار البيضاء-سطات لتدارس آثار التساقطات المطرية الأخيرة

Read Next

آخر أخبار حملة التلقيح الوطنية ضد فيروس كورونا على لسان وزير الصحة ومسؤولين تقنيين