وزارة الداخلية ستعلن عن تفاصيل ملابسات وفاة وزير الدولة عبد الله باها في حادثة قطار ببوزنيقة

 

توفي مساء الأحد (7 دجنبر الجاري)، وزير الدولة عبد الله باها في حادثة قطار بمنطقة بوزنيقة، كما أكد ذلك بلاغ لوزارة الداخلية.

وجاء في البلاغ أن "وزارة الداخلية تعلن بأسف عن وفاة السيد عبد الله باها وزير الدولة" موضحا أن "السيد باها توفي في حادثة قطار بمنطقة بوزنيقة".وأوضحت الوزارة أن "مصالح الدرك الملكي فتحت على الفور تحقيقا للكشف عن ملابسات الحادث"، مؤكدة أنه "سيتم الإعلان عن نتائج التحقيق فور استكماله".

ولد عبد الله بها في وسط أسرة سوسية سنة 1954 بمنطقة جماعة إفران الأطلس الصغير بإقليم كلميم، بدأ دراسته الابتدائية بمجموعة مدارس إفران، وحصل على شهادة الباكالوريا في العلوم الرياضية سنة 1975 بثانوية يوسف بن تاشفين بأكادير، وبعد ذلك تابع تكوينه العالي بمعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة، حصل بعدها على دبلوم مهندس تطبيق في التكنولوجيا الغذائية سنة 1979.

شغل عبد الله باها منصب مهندس باحث بالمعهد الوطني للبحث الزراعي بالرباط سنة 1979، وكاتب عام لصندوق الأعمال الاجتماعية للبحث الزراعي، وعضو مكتب جمعية مهندسي البحث الزراعي سنة 1987، واشتغل استاذا بالمعهد ذاته منذ تخرجه إلى غاية سنة 2002.

وفي سنة 2007 شغل منصب نائب رئيس مجلس النواب، ونائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية منذ سنة 2004 إلى تاريخ وفاته، ورئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب بين 2003 و2006، ورئيس لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بمجلس النواب بين 2002 و2003

كما تقلد منصب نائب برلماني عن دائرة الرباط شالة (2002-2011)، وعضو المكتب التنفيذي لحركة التوحيد والإصلاح.

الاشارة فقد شغل الفقيد ايضا منصب رئيس تحرير سابق لجريدتي «الإصلاح» و«الراية»، ونائب مدير نشر سابق ليومية «التجديد». من بين مؤلفاته كتاب «سبيل الإصلاح».

Read Previous

المصورون المغاربة يتعرّضون لـ”الحكرة” بمهرجان مراكش للسينما ومحاباة موقع إلكتروني بطريقة غير مفهومة

Read Next

حساء الملفوف يساعد فتاة بريطانية على فقد 30 كيلو غرامًا