الرئيس أوباما ممنوع من شراء أو استخدام هاتف ” الأيفون” لأسباب أمنية

اعترف الرئيس الأمريكي ، باراك أوباما، بمنعه من استخدام الهاتف الذكي ” الأيفون” لأسباب أمنية ليظل وفيا لشركة ” بلاك بيري” منذ وصوله إلى البيت الأبيض عام 2009 ،مشيرا إلى أن بوسعه استخدام” الآيباد”. حسب ما صرح به خلال اجتماع مع مجموعة من الشبان يوم أمس الأربعاء لشرح قانون الرعاية الصحية الذي يتبناه.

ولعل استخدام هذا المنتج يصب في مصلحة شركة ” بلاك بيري “، لأن الرئيس الأمريكي يعتبر أبرز زبائنها باستخدامه هاتف ” بلاك بيري ” منذ قدومه إلى البيت الأبيض عام 2009، كما أنه يستخدم البريد الإلكتروني رغم أن سابقه ” جورج بوش ” الابن و ” بيل كلينتون ” الرئيس الأسبق لم يستخدمه سابقا .كما أكد أن عشرة أشخاص فقط هم من يملكون بريده الاليكتروني.

واخترعت بلاك بيري، وهي شركة كندية كانت معروفة من قبل باسم “ريسيرش إن موشن” مفهوم الاطلاع على البريد الالكتروني في أي وقت ومن أي مكان، لكنها فقدت سيطرتها على السوق بعد أن طرح منافسوها أجهزة يفضلها المستهلكون أكثر مثل آيفون، وهواتف تستخدم برنامج اندرويد لجوجل.

وتراجعت شركة بلاك بيري” عن خطط بيعها، وتحاول الآن أن تختط لنفسها مسارا جديدا بالتركيز على العملاء من الشركات الكبيرة والحكومات.

المصدر:http://www.abc.es/tecnologia/noticias/20131205/abci-obama-blackberry-iphone-seguridad-

201312051026.html

Read Previous

قنبلة.. دي ماريا يغادر ريال مدريد بعد اتفاقه مع موناكو

Read Next

الناشطة الفيسبوكية مايسة سلامة الناجي” ستصبح زوجة ” الشيخ سار”؟