ماذا يحدث وسط “قبيلة” الصحفيين الرياضيين: تأسيس الجمعية الوطنية للصحافة الرياضية

1

انعقد مساء الخميس 6 يونيو الجاري، بالمركب الثقافي سيدي بليوط بالدار البيضاء، الجمع العام التأسيسي للجمعية الوطنية للصحافة الرياضية.

الجمع عرف حضور رئيس الجامعة الملكية للدراجات “محمد بلماحي”، “عبد الإله أكرم” رئيس الوداد البيضاوي، ومجموعة من اللاعبين القدامى “صلاح الدين بصير”، “يوسف روسي”، “مصطفى الحداوي”، “زكرياء عبوب”، وكذلك بطل الدراجة المغربية سابقا “مصطفى النجاري، وبعض الوجوه الفنية “محمد عاطر”، “أحمد الصعري”، وعدد من الإعلاميين الرياضيين ينتمون لمختلف المنابر الإعلامية المرئية منها والمكتوبة والمسموعة والإلكترونية.

الجمع العام تخللته عدة نقاشات حول واقع الإعلام الرياضي في المغرب، كما طرحت تساؤلات حول الأهداف التي يسعى هذا المولود الجديد لتحقيقها، ومن تم المساهمة في الارتقاء بالمشهد الإعلامي الرياضي نحو الأفضل.

2

وفي أعقاب ذلك، تم اختيار الإعلامي “أحمد لمشكح” كرئيس للجمعية الوطنية للصحافة الرياضية، بعد أن انسحب كل من الصحفي “حسن البصري” والصحفي “محمد ملوك”، اللذان كانا قد ترشحا إلى جانب “لمشكح” لرئاسة الجمعية، هذا وسيتم في غضون الاسبوع المقبل الإعلان عن المكتب التنفيذي للجمعية، بعد أن خولت للرئيس صلاحية اختيار أعضاء المكتب.

3

يشار إلى أن هذا المولود الجديد ينضاف إلى إطارات أخرى، منها “الجمعية المغربية للصحافة الرياضية” و”الرابطة المغربية للصحافة الرياضية”.

أكورا بريس/ خديجة بــراق

Read Previous

السلطانة هيام تخاطبكم من برلين: إن شاء الله سأتمكّن من استعادة صحّتي وحيويّتي لأقف على قدمي

Read Next

بث مباشر : نادال # دجوكوفيتش