عشرة نصائح للحصول على عضلات بطن مفتولة

format

يسعى الجميع للحصول على عضلات بطن مفتولة، وخاصة الذكور الحريصين على الذهاب للجيم للحصول على جسم رياضي، ولكن أثبتت الدراسات أن هناك 10 أسباب لابد من معرفتها وهى التي تؤثر على شكل عضلات البطن:

1- يعد عدم تناول مياه الشرب الكافية أكثر الأسباب التي تؤدى إلى ترهل عضلات البطن، لما ينتج عنها من ارتفاع نسبة الأملاح، وخاصة في ظل الإفراط في تناول الوجبات السريعة والأطعمة المحفوظة، وينصحك الأطباء بتناول ما لا يقل عن 10 أكواب في اليوم, وسترى اختلافا ملحوظا في شكل عضلات البطن بعد يومين أو ثلاثة أيام.
2- عدم أخذ القسط الكافي من النوم: إذا كنت من الشباب الذين يسهرون لأوقات متأخرة طوال أيام الأسبوع وتعويض ذلك في عطلة نهاية الأسبوع فعليك إعادة النظر في تلك الإستراتيجية, لأن قلة عدد ساعات النوم يسبب زيادة هرمون “الكورتيزول” الذي يعمل على تراكم الدهون في المعدة، وينصحك الأطباء أن تكون أكثر إنتاجية أثناء النهار حتى لا تضطر إلى السهر لأوقات متأخرة.
3- التعرض للضغط الشديد والتوتر: تماما مثل قلة عدد ساعات النوم، فإن التعرض للضغط والتوتر يحفز هرمون “الكورتيزول” ويسبب تكدس الدهون في منطقة البطن, لذا عليك الإبتعاد عن الإجهاد والتوتر والامور التي تجعلك تحت ضغط مستمر حتي تتمتع بفرصة الحصول على عضلات قوية.
4- تناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات: إن خفض نسبة الكربوهيدرات في الأطعمة التي تتناولها لفقدان الدهون إعتقاد خاطيء, ولن تحصل على المظهر اللائق من عضلات البطن, لأن الأنظمة الغذائية التي تقوم على التقليل من تناول الكربوهيدرات في الجسم وأتباعها لفترات طويلة تجلب لك المشاكل, فتتغير الهرمونات المكافحة للدهون مما يؤدى إلى صعوبة حرق السعرات الحرارية ويصبح فقدان الدهون أقرب إلى المستحيل.
5- توتر عضلات البطن: من المشاكل الأساسية التي يواجهها الشباب والتي من شأنها تحديد نسبة الدهون الخاصة بك في الجسم, وللتغلب على هذه المشكلة عليك حمل الأوزان الثقيلة والتقليل من الجلوس.
6- التركيز على عضلات البطن “الأبس”: يقوم البعض من الرجال بالتركيز في التمارين التي يمارسونها على تدريب عضلات البطن بشكل عام, ولكن هذا التركيز يدفع بهم بعيدا عن هدفهم لأن هذه العضلات صغيرة جدا، ويعملون بذلك على حرق السعرات الحرارية بشكل عام وليس الخاصة بعضلات البطن.
7- ضعف سيطرتك على عضلات البطن: إن التحكم في عضلات البطن وتنسيقها وتقسيمها لا ينتهي عند الإنتهاء من التمرينات الرياضية التي تمارسها في “الجيم” وتسترخي باقي اليوم, فإن ذلك خطأ فادح, وبدلا من ذلك، عليك التركيز على شد البطن في جميع الأوقات وستصبح عادة وسوف تبدو أكثر رشاقة.
8-  الإسراف في تناول الكحوليات: يعمل على تجميع الدهون حول منطقة البطن ويؤثر على شكل العضلات الخاصة بها ويساعد على زيادة ترهلها.
9- الإفراط في تناول الطعام: أو الإلتزام بنظام غذائي قاس لفترات طويلة كل منهما يعرضك بعد نهايته لتناول كميات كبيرة من الأكل بنهم وشراهة أكثر من ذي قبل والذي يعمل على تشويه شكل عضلات البطن وترهلها.
10- الجينات الوراثية للعضلات
أكدت الدراسة أن الجينات الوراثية تلعب دورا رئيسيا في تحديد شكل وتقسيم عضلات البطن و أن بعض الناس يكونون أكثر عرضة لتزايد الدهون في منطقة البطن نتيجة التأثير القوي للجينات الوراثية على العضلات وإذا كان لديك هذه المشكلة فإن عملية تنسيق عضلات البطن يكون معركة خاسرة إلى حد كبير.

عن موقع “الوفد..البوابة الاكترونية”

Read Previous

بالفيديو: شاهد مغربية تسرق حقيبة كبيرة بطريقة غربية

Read Next

البارودي “مول الفردي”: اعتقلوني بسبب الفردي وأطلقوا سراحي لأنه ماشي ديال بصاح