هذا ما سيتغير في فايسبوك ابتداء من اليوم الخميس

facebook

تعتزم شركة فيسبوك -صاحبة أضخم موقع للتواصل الاجتماعي في العالم- الكشف عن أسلوب جديد في عرض الأخبار للمستخدمين الذين يربو عددهم عن المليار شخص، بحيث تتيح لهم التحكم وتصفية خلاصات الأخبار (Feeds) الخاصة بهم.

ويشمل الأسلوب الجديد إمكانية إظهار تغذية صور الأصدقاء على فيسبوك أو صور شبكة إنستاغرام، وكذلك إمكانية إظهار تغذية الموسيقى والتي ستسمح للأشخاص بتبادل ما يتم الاستماع إليه، وذلك حسب مصادر خاصة بموقع “تيك كرنتش” المختص بأخبار التكنولوجيا.

وأوضحت تلك المصادر أن خدمة خلاصات الأخبار الجديدة ستسمح للمستخدم باختيار خلاصات محددة ليتم عرضها له، حيث ستشمل خلاصات الموسيقى معلومات حول ما يستمع إليه الأصدقاء على عدة خدمات بث للموسيقى مثل “سبوتيفاي” و”رديو”، بالإضافة إلى عرض مواعيد الحفلات الموسيقية وبعض المعلومات عن الألبومات الجديدة.

كما أشارت المصادر إلى أن التغييرات الجديدة ستشمل صورا أكبر سواء على صفحة الويب الخاصة بالحواسب العادية أو الهواتف المحمولة، كما ستصبح الإعلانات أكثر ملاحظة ووضوحا، والتي تحاول شركة فيسبوك من خلالها انتزاع المزيد من العائدات عبر الويب.

ويذكر أن الشركة الأميركية كانت قد اختبرت تصميما جديدا لواجهة “الخط الزمني” (Timeline) الأسبوع الماضي مع عددٍ محدود من مستخدمي الشبكة في نيوزيلندا.

ويُشار إلى أن فيسبوك أرسلت الأسبوع الماضي دعوات لوسائل الإعلام لحضور فعالية خاصة لعرض الأسلوب الجديد لتغذية الأخبار، وقد تم تحديد موعد هذا الحدث اليوم الخميس، في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت غرينتش.

أكورا بريس: وكالات

Read Previous

تحت رعاية المعهد الفرنسي بالمغرب، وصول 11 مطربا فرنسيا سيحيون 11 حفلة مع مطربين مغاربة بـ11 مدينة

Read Next

الخلايا النائمة للجنس القاتل: مومسات وشواذ ينشرون السيدا” عن سبق إصرار وترصد