غوتيريس يؤكد على أهمية مواصلة تمويل خدمات “الأونروا”

أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، على أهمية مواصلة تمويل الخدمات الحيوية التي تقدمها وكالة (الأونروا) للملايين من لاجئي فلسطين في الضفة الغربية، بما في ذلك القدس الشرقية، وغزة والأردن ولبنان وسوريا.

جاء ذلك خلال زيارة غوتيريس اليوم السبت لإحدى مدارس مخيم “البقعة” للاجئين الفلسطينيين شمال العاصمة الأردنية عمان، حسبما أفاد بيان لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).

وأضاف البيان أن الأمين العام للأمم المتحدة التقى خلال زيارته للمخيم بالعاملين في الوكالة والمنتفعين من خدماتها. 

كما التقى غوتيريس، يضيف المصدر ذاته، طلبة برلمان (الأونروا) وممثلي المخيم، حيث تفاعل معهم في حصص حقوق الإنسان والعلوم.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة إن “القصص التي سمعتها اليوم كانت قوية للغاية، من حيث قوة وشجاعة اللاجئين الفلسطينيين من جهة، ونقلها لقلقهم حيال مستقبلهم من جهة أخرى”، مضيفا “يبقى عالقا في ذهني عبارات الأمل وتصميم الرجال والنساء على حد سواء، شيبا وشبانا”.

ويضم مخيم البقعة الأردني حوالي 120 ألف لاجئ فلسطيني، وهو من المخيمات العشرة الخاصة بهم الموجودة في المملكة.

وتعاني (الأونروا) أكبر أزمة مالية في تاريخها، بعد قرار الولايات المتحدة الأمريكية بقطع مساعداتها المالية للوكالة بالكامل، والبالغة 365 مليونا في 2017.

وتأسست وكالة (الأونروا) بقرار من الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1949 لتقديم المساعدة والحماية للاجئين الفلسطينيين في مناطق عملياتها الخمس؛ وهي الأردن، وسوريا، ولبنان، والضفة الغربية، وقطاع غزة.

يذكر أن زيارة غوتيريس للمخيم، تأتي في إطار مشاركته في المنتدى الاقتصادي العالمي، الذي انطلقت أشغال دورته العاشرة اليوم في منطقة البحر الميت غرب الأردن.

Read Previous

فيديوهات لمن لم يقتنع بأن الأحكام الصادرة في حق الزفزافي ومن معه مخففة!

Read Next

“المايسترو” يعود للتألق ويضع بصمته في انتصار أياكس!