عدد الفايسبوكيين المغاربة يتجاوز أربعة ملايين مانحين المغرب المرتبة الأولى عربيا

كشفت أخر المعطيات الخاصة بالشبكات الاجتماعية، أن عدد الفيسبوكيين المغاربة تجاوز الأربعة ملايين فايسبوكي، حيث أفاد موقع “سوسيال بيكرز” أن حوالي 450 ألف و820 مستخدم فتحوا حسابات جديدة على موقع الشبكة الاجتماعية “فايسبوك” خلال الأشهر الستة الأخيرة.

وكان عدد مستخدمي الفايسبوك قد استقر في 2.5 مليون مستخدم بداية سنة 2011، قبل أن يرتفع العدد بفضل “الربيع الديمقراطي”.

إلى ذلك، أظهر الموقع المتخصص في الشبكات الاجتماعية، أن المغرب انتقل إلى المرتبة الأولى عربيا، و37 عالميا في عدد مستخدمي “الفايسبوك” من بين 180 دولة، متقدما على الجزائر التي احتلت المرتبة الثانية بحوالي 3 مليون فايسبوكي، وتلتها تونس بحوالي مليونين و700 ألف فايسبوكي.

أما فيما يتعلق بجنس الفايسبوكيين المغاربة، فقد أفاد الموقع المتخصص، بأن الذكور أكثر استخداما لـ”الفايسبوك” من الإناث، إذ تفوق النسبة 60 في المائة، في حين لا تتجاوز نسبة الإناث المستخدمات للشبكة 38 في المائة.

وفي سياق ذلك، تظهر معطيات الموقع الأمريكي، أن الشباب هم الفئة الأكثر استخداما للشبكات الاجتماعية، حيث كشف أن الفئة العمرية ما بين 18 و24 سنة، تستحوذ على نسبة 42 في المائة من عدد المستخدمين، في حين تشكل الفئة العمرية ما بين 25و34 سنة، 24 في المائة، فيما لا تتجاوز النسبة 7 في المائة و3 في المائة، بالنسبة للفئات العمرية ما بين 35 و54 سنة.

Read Previous

شاهد : الطريقة التي استخدمها عصابة النصب للاستيلاء على ثروات هذا الرجل (350 مليون )

Read Next

صحف الثلاثاء: شباط يريد التخلص من ياسمينة بادو ووزيران مهددان بفقدان زعامة حزبيهما