صحيفة بريطانية تنصح السياح بزيارة مدن مغربية أخرى على غرار مراكش

ذكرت صحيفة”التلغراف” البريطانية أن المغرب يعد قبلة للسياح الباحثين عن الشمس خلال فصل الشتاء، مع الإشارة إلى أنه لا بد لعشرة ملايين سائح  الذين يزورون المغرب أن يحلوا بمدينة مراكش، لكن يومية التلغراف نقول إن “المدينة الحمراء قد فقدت الكثير من بريقها”، حسب ما صار يشتكي منه العديد من السياح. وتذكر الصحيفة البريطانية أن أسواق المدينة القديمة الممتلئة دائما والتي تعرض مختلف منتوجات الصناعة التقليدية المغربية أصبحت مجرد عرض ملون فقد الكثير من بهجته، لذا يفضل العديد من زوار المغرب الهرب من المدينة الحمراء وزيارة مدن تاريخية أخرى مثل فاس ومكناس.

كاتبة المقال تشير إلى أنه يجب على السياح الحديث مع السكان والمقيمين بالمغرب وهو ما سيسمح لهم باكتشاف العديد من الأسرار ببعض المدن والقرى الهادئة “التي تقدم أكلات جد شهية وبها أماكن رائعة للإقامة.” حسب اليومية البريطانية.

وفي هذا الإطار، تنصح يومية”التلغراف” السياح بزيارة بعض المناطق غير البعيدة عن مراكش وعدم البقاء طيلة فترة إقامتهم حبيسي عاصمة النخيل، كما تنصحهم بزيارة مدن أخرى مثل الجديدة والرباط وإفران، إضافة إلى منتجع الواليدية للاستمتاع بركوب الأمواج وتذوق أشهى أطباق فواكه البحر

Read Previous

إعادة فتح التحقيق في وفاة تلميذ بريطاني بالمغرب

Read Next

أم معاد زوجة المعتقل “الإسلامي” نور الدين نفيعة تتهم حامي الدين بالاتجار بمآسي المسلمين