توقيف مغربي قادم من أمريكا بمطار محمد الخامس بسبب مسدس

ضبطت مصالح الأمن لمطار محمد الخامس،  يوم أمس، شخصا يحاول إدخال مسدس برصاص مطاطي، حيث استنفر  ضبط السلاح الأمن بالمطار، إذ اعتبرت الحادثة الأولى في الفترة الأخيرة، ما اضطرهم إلى اعتقال الشخص الذي يحمل الجنسية المغربية، والذي كان قادما من الولايات المتحدة الأمريكية. وساهمت الإجراءات الأمنية المشددة التي يعرفها المطار في ضبط المسدس الذي كان الشخص المذكور ينوي إدخاله إلى التراب المغربي، إذ مر عبر رادارات متطورة، تمكنت من اكتشاف مادة خطيرة داخل أمتعته.
من جهته، اعتبر المتهم أن إدخال مسدس من هذا النوع إلى التراب الوطني أمر عاد، لأن الهدف من وراء ذلك، هو تسلية أحد أفراد عائلته، ومنحه هدية قيمة، وشدد الشخص المستجوب أن نيته كانت حسنة، وتخلو من أي رغبة في إثارة الفوضى، وإنما أراد إسعاد أحد أفراد عائلته بما أسماه لعبة متطورة.
وقالت يومية “الصباح” التي أوردت النبأ إن مصالح أمن المطار أبلغت المعتقل أن إدخال هذا النوع من السلاح يعتبر أمرا خطيرا، ويمنع قانونيا، فيما يمكن محاسبته على ذلك إذا ثبت سوء نيته، كما سبق لمصالح الأمن أن تلقت تعليمات صارمة، تؤكد ضرورة تكثيف الجهود لمنع إدخال أي مواد خطيرة أو أسلحة يمكن أن تشكل خطرا على المواطنين، ما جعلهم يتعاملون بحزم مع المسافرين.

Read Previous

تفكيك شبكة للاتجار الدولي في المخدرات بباحة الاستراحة على الطريق السيار الرابط بين الدار البيضاء والجديدة

Read Next

العمودي يتهم الحكومة بإغراق “ساكير” وهذا ما هدد به