جنوب إفريقيا: السفارة المغربية ببريتوريا تطلق موقعا إلكترونيا رسميا

جوهانسبورغ – أطلقت السفارة المغربية بجنوب إفريقيا، مؤخرا، موقعها الرسمي (www.moroccoembassy.co.za)، وهو فضاء رحب يقدم نافذة على مغرب منفتح يسير بخطى حثيثة نحو مزيد من التنمية والتقدم.

ويقدم الموقع محتوى تفاعليا حول باقة واسعة من المواضيع، لاسيما تاريخ المملكة وفرص الاستثمار والمؤهلات السياحية التي تشكل فخر البلاد.

ويقترح الموقع، المتاح كليا باللغة الإنجليزية، قسما مخصصا لتاريخ العلاقات بين المغرب وجنوب إفريقيا، وعلاقات المملكة مع الدول الجنوب الإفريقية الأخرى، والتي تغطيها السفارة.

ومن خلال الصور، يوفر الموقع لمستخدمي الإنترنت فضاء إعلاميا يعرض أهم الأخبار السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية المغربية.

ويسلط قسم آخر الضوء على التاريخ الحقيقي للنزاع المفتعل حول الوحدة الترابية للمغرب، حيث يمكن للزوار إيجاد حقائق تاريخية تبرز الجهود التي بذلها المغرب منذ الاستقلال لاستكمال وحدته الترابية.

ويقدم الموقع، أيضا، معلومات مفصلة حول مسطرة الحصول على التأشيرة، وفضاء للخدمات القنصلية مخصص لأفراد الجالية المغربية المقيمة بجنوب إفريقيا.

وتماشيا مع نهجه كمنصة للتبادل، يقترح الموقع روابط مباشرة إلى صفحات “تويتر” و”فايسبوك” و”يوتوب” الخاصة بالسفارة، حيث يمكن لمستخدمي الإنترنت التفاعل واكتشاف المزيد من المعلومات حول أحدث الأخبار المغربية وأنشطة سفارة المملكة في جنوب إفريقيا.

وأوضح سفير المغرب في جنوب إفريقيا، السيد يوسف العمراني، أن هذه المنصة تهدف إلى تعزيز وتيسير التواصل بين مصالح السفارة ومختلف الشركاء، مجددا تأكيد التزامه يتدعيم علاقات التعاون والصداقة بين المغرب وجنوب إفريقيا، لاسيما من خلال تعزيز التفاهم المتبادل وتشجيع الحوار المفتوح والبناء مع المسؤولين ووسائل الإعلام ومؤسسات الفكر والرأي والمجتمع المدني.

Read Previous

فاس: حجز 979 قرص من مخدر الإكستازي

Read Next

الدار البيضاء: توقيف شخصين لتورطهما في الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية