الهيئة المغربية لسوق الرساميل تشارك في الدورة ال5 للأسبوع العالمي للمستثمر من أجل تعزيز الثقافة المالية للمدخرين

الهيئة المغربية لسوق الرساميل تجدد التزامها بتعزيز الثقافة المالية للمدخرين وتساهم للسنة الخامسة على التوالي في الأسبوع العالمي للمستثمر (WIW)، الذي تنظمه المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية ( OICV ). 

تشارك في هذه الدورة الخامسة للأسبوع العالمي للمستثمر، التي ستنظم خلال شهري أكتوبر ونونبر 2021، أزيد من 100 هيئة منظمة للأسواق المالية عبر العالم. وتدور أشغال هذه الدورة حول موضوعين مهمين: التمويل المستدام والوقاية من الغش والاحتيال.

الثقافة المالية، أولوية استراتيجية بالنسبة للهيئة المغربية لسوق الرساميل

جعلت الهيئة المغربية لسوق الرساميل من الثقافة المالية للمدخرين، والتي نص عليها مخططها الاستراتيجي 2021-2023، رافعة استراتيجية لتنمية سوق الرساميل.

وتهدف الهيئة المغربية لسوق الرساميل، من خلال مشاركتها في تظاهرات مختصة مثل الأسبوع العالمي للمستثمر، إلى جعل مختلف المفاهيم المتعلقة بسوق الرساميل في متناول الجمهور العريض، فضلا عن تعزيز المعارف والقدرات المالية للمدخرين.

في إطار مشاركتها الخامسة في هذه التظاهرة، تعتزم الهيئة المغربية لسوق الرساميل تنظيم لقاءات مع طلبة المدارس العليا بهدف تقديم سوق الرساميل، كما تعتزم نشر مختلف المحتويات البيداغوجية التالية وجعلها متاحة للعموم:

•عدد خاص لمجلة سوق الرساميل حول موضوع “الثقافة المالية”

•إصدار جديد لدليل المستثمر مخصص للإدراج في البورصة؛•كبسولة تعليمية حول الاستثمار في سوق الرساميل؛•كبسولة تعليمية حول الأدوات المالية؛

•كبسولة تعليمية حول التمويل الأخضر.

ويمكن للجمهور الاطلاع على جميع هذه المحتويات عبر الشبكات الاجتماعية والموقع الالكتروني للهيئة المغربية لسوق الرساميل. 

Read Previous

الناظور: تفكيك شبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات

Read Next

الإعلان بالرباط عن الفائزين بجائزة للاستحقاق الثقافي والفني مخصصة لأسرة التعليم