وزير الاتصال يستقبل وفدا عن المكتب الوطني للنقابة المغربية لمهنيي المسرح

استقبل مصطفى الخلفي، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، يوم الأربعاء 5 شتنبر الجاري، بمقر وزارة الاتصال، وفدا عن المكتب الوطني للنقابة المغربية لمحترفي المسرح.

و بعد كلمة ترحيبية بأعضاء الوفد، استعرض الوزير المشاريع الكبرى التي أطلقتها الوزارة في ما يخص قطاعات السينما والسمعي البصري ومجال حقوق المؤلف والحقوق المجاورة لما لها من أثر إيجابي في مجال الارتقاء بحضور الإنتاج الوطني بمختلف أنواعه في الإعلام السمعي البصري العمومي وتقوية حقوق المؤلف، وكذا الرقي بالإنتاج السينمائي المغربي.

كما جرى التركيز على أهمية المقاربة التشاركية في تدبير مثل هذه الأوراش ولا سيما إشراك المهنيين والمعنيين المباشرين وذوي الاختصاص.

من جانبه، استعرض محسن مسعود، رئيس النقابة المغربية لمحترفي المسرح، أهم الانشغالات التي تؤرق بال الفنانين الدراميين ولا سيما الممثلين في مجال المسرح والسينما والدراما التلفزيونية والإذاعية وحقوق المؤلف والحقوق المجاورة، وكذا أوضاعهم الفنية والاجتماعية، ودور وزارة الاتصال في معالجة هذه القضايا.

كما تقدم الرئيس إلى الوزير بمذكرة تتضمن الخطوط العريضة لأهم المطالب النقابية في المجالات المذكورة.

وبعد نقاش بين الحاضرين خلص اللقاء، الذي اتسم بتفاعل وتجاوب كبير بين الطرفين، إلى الاتفاق على إحداث لجنة مشتركة كآلية ناجعة لمواصلة الحوار و دراسة الملفات ذات العلاقة بقطاع الاتصال السمعي البصري أو بمجال حقوق المؤلف و الحقوق المجاورة.

وقد عبرت النقابة في ختام أشغال هذا اللقاء عن امتنانها وشكرها للوزير على إشراكها في هذا الحوار، كما عبرت عن استعدادها لدعم ومساندة كل المشاريع التي تهدف إلى خدمة الفن والفنانين ببلادنا.

عن البلاغ الصحفي الصادر عن خلية التواصل بوزارة الاتصال

Read Previous

وزير الاتصال يجري مباحثات مع سفير بريطانيا بالرباط

Read Next

علبة مشروب “كولا” مجمدة تتسبب لطفل في “38” غرزة