الناظور: تفكيك خليتين إرهابيتين متشبعتين بالفكر المتطرف

polcie

قامت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بتفكيك خليتين متشبعتين بالفكر المتطرف٬ ينشط أفرادها بنواحي الزغنغن وبني بوغافر وسلوان وفرخانة وبني شيكر بإقليم الناظور.

وذكر بلاغ لوزارة الداخلية يومه الأحد٬ أنه “بناء على تحريات باشرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني٬ قامت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بتفكيك خليتين متشبعتين بالفكر المتطرف٬ ينشط أفرادها بنواحي الزغنغن وبني بوغافر وسلوان وفرخانة وبني شيكر٬ إقليم الناظور٬ تحت إسم (الموحدين و(التوحيد) “.

وأوضح البلاغ أن “أفراد الخليتين اعتنقوا أفكارا تكفيرية اتجاه المجتمع٬ وقاموا بسرقات في إطار ما يسمى بالاستحلال٬ ونسجوا علاقات مع عناصر متطرفة تنشط بشمال مالي تنتمي لشبكة متخصصة في تجنيد وإرسال متطوعين للقتال بمنطقة الساحل٬ والتي سبق تفكيكها شهر نونبر 2012

وأضاف المصدر ذاته٬ أن أفراد الخليتين٬ اللتين تضمان بين عناصرهما معتقلين سابقين في إطار قانون الإرهاب٬ عملوا على نسج علاقات مع أوساط متطرفة خارج التراب الوطني.

وأكد البلاغ أن عملية إيقاف أعضاء الخليتين المشتبه بهم٬ تمت تحت إشراف النيابة العامة المختصة٬ حيث سيتم تقديمهم إلى العدالة فور إنهاء البحث معهم.

أكورا بريس- و م ع

Read Previous

بالصورة: سخرية فيسبوكيو مصر من الاخوان بعد افتتاحهم لمعرض الملابس الداخلية للنساء

Read Next

الدار البيضاء: انفجار قنينة غاز يودي بحياة 5 أشخاص