فيديو وصور: فيضانات تغرق شوارع البيضاء في غياب مجلس المدينة والساكنة تستنكر


أكورا بريس- عادل الكرموسي

أغرقت ساعات قليلة من هطول الأمطار، عددا من شوارع الدار البيضاء، غمرت المياه، ترامواي البيضاء، وبعضا من أحيائها وشوارعها.

وكشفت الفيضانات التي غمرت احياء العاصمة الاقتصادية، عن سوء تدبير مجلس المدينة، لتدبير جيد لقنوات الصرف الصحي، التي عجزت عن تحمل ضغط امطار ساعات، مما تسبب في فيضانات أربكت البيضاويين الذين يعيشون في أجواء الحظر الليلي بسبب وباء كورونا.

الفيضانات همت احياء (السالمية، و الحي المحمدي، وكاليفورنيا و باشكو وسيدي معروف وبنجدية على مستوى ممر تحت الارضي بشارع الزرقطوني وشارع المقاومة، والمركب الرياضي، ومناطق سيدي مومن وحي التشارك على مستوى مركز الصيانة الترامواي).
وعلى إثر هذه الفيضانات استنكر ساكنة البيضاء، ضعف البنية التحتية لقنوات الصرف الصحي،  التي لم تعد تتحمل الأمطار، خصوصا في غياب شبه تام لمراقبة وتقييم مجلس المدينة التي رفعت يدها عن شركات التدبير المفوض.

وعلاقة بالموضوع، تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية أن تهب رياح محلية قوية، وزخات رعدية، أحيانا، في عدد من الأقاليم، ابتداء من اليوم الثلاثاء إلى غاية يوم الخميس.

وأوضحت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن رياحا محلية قوية ستشمل أقاليم الحوز، وشيشاوة، والجديدة، إضافة إلى الصويرة، وآسفي، وسيدي بنور، واليوسفية، غدا، وستصل، بعد غد، إلى أقاليم الحوز، والحسيمة، وأسا الزاك، والجديدة، والصويرة، وطنجة، وتطوان. كما ستشمل الزخات القوية من الأمطار، التي قد تكون رعدية، فستشمل الجديدة، والنواصر، وبرشيد، إضافة إلى تازة، وطنجة، والصويرة.

Read Previous

رحاب: توقيف التصويت على تصفية معاشات المستشارين رفض لتشريع الريع

Read Next

ليدك تكشف حقيقة فيضانات البيضاء..وهذا ماقامت به لمواجهتها