إلغاء رحلات جوية وتوقف حركة السير بسبب سوء أحوال الطقس بالنمسا

تعرف النمسا اليوم السبت 05 يناير، بسبب سوء أحوال الطقس ،حالات استثنائية في كثير من المحافظات تسببت في إلغاء رحلات جوية ،وانغلاق طرقات وتوقف حركة السير في أكثر من منطقة، مع التحذير من انهيارات جليدية محتملة .

وأشارت مصادر رسمية الى أن بعض المناطق من النمسا وصل فيها سمك الثلوج إلى متر واحد مع ارتفاع نسبي في درجات الحرارة ، ما أدى إلى ارتفاع خطر انهيار الثلوج في المرتفعات.

وأكد المصدر أن خطر الانهيارات الثلجية حدد في 4 درجات من أصل 5 درجات كحد أقصى ، ويهم الأمر معظم المناطق الفيدرالية كفورارلبرغ ، وتيرول ، وسالزبورغ ، و ستيريا وأجزاء من النمسا العليا والسفلى ،مضيفا أن بعض مناطق تيرول ، عرفت بالفعل انهيارات ثلجية.

وفي منطقة “ستيريا ” تم وقف حركة المرور بسبب خطر الانهيارات الثلجية ،ما أدى الى محاصرة مئات من السكان المحليين والسياح الذين عادة ما يزورون بكثافة مثل هذه المناطق المعروفة بمراكزها الخاصة بالتزحلق على الجليد والرياضات الثلجية .

وطالب مسؤولو منطقة ستيريا مساعدات خاصة من سلطات الدولة الفيدرالية لمواجهة تداعيات سوء أحوال الطقس ،التي تؤكد بخصوصها مصالح الأرصاد الجوية أنها ستزداد سوء طيلة نهاية الأسبوع الجارية.

وارتباطا بالموضوع ،تم إغلاق مطار إنسبروك الواقع بولاية تيرول و إلغاء العديد من الرحلات الجوية المبرمجة خلال اليوم السبت ،سواء عند المغادرة أوفي الاستقبال .

Read Previous

هذه هي فترة غياب أزارو عن الملاعب

Read Next

كأس إنجلترا.. مان يونايتد وتشلسي يتأهلان إلى الدور الرابع